شفاعمرو: مؤتمر لرجال الأعمال والتخطيط لاقامة منطقة صناعية لوائية

مخططة المدن هناء حمدان صليبا: الخارطة الهيكلية للمدينة تحمل رؤيا واضحة، وهي تحويل مدينة شفاعمرو إلى مركز اقتصادي سياحي، لما تحمله شفاعمرو من ممميزات إيجابية على الصعيد الثقافي الاجتماعي والسياسي

شفاعمرو: مؤتمر لرجال الأعمال والتخطيط لاقامة منطقة صناعية لوائية

بمبادرة بلدية شفاعمرو ومشاركة 'اتحاد أرباب الصناعة' في الشمال، عقد مؤتمر لرجال الأعمال الشفاعمريين عصر اليوم، الإثنين، في قاعة 'أشكول بايس' في شفاعمرو.

عقد المؤتمر تحت عنوان 'معا نطور اقتصاد مدينتنا'، وذلك بعد بلوغ مراحل متقدمة لإقامة المنطقة الصناعية اللوائية الجديدة (في منطقة الكسارة سابقاً).

حضر المؤتمر رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، وعدد من أعضاء الجلس البلدي ومديري الأقسام في البلدية، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال وأرباب الصناعة والتجارة، وذلك تطبيقا لسياسة إدارة البلدية التواصل مع الناس وتعزيز لعلاقات مع رجال الأعمال من أجل تطوير مدينة شفاعمرو.

افتتح رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي، المؤتمر، حيث شكر الحضور على التجاوب مع مبادرة البلدية لعقد هذا اللقاء الذي يندرج ضمن السياسة الأشمل التي تقوم على أهمية التواصل مع الناس، في مختلف الموضوعات وعلى الأصعدة كافة.

وقال: 'التواصل اليوم وغداً وبعد غد. وإذ انطلقت البلدية في الفترة الأخيرة بمشاريع وفعاليات عديدة، يأتي هذا المؤتمر ضمن هذه الانطلاقة. اختير شعار المؤتمر: معاً نطور اقتصاد مدينتنا، لإدراكنا مدى أهمية التطور الاقتصادي المحلي في تطوير المدينة كلها'.

وأضاف أن الاقتصاد مفتاح تطوير المجالات المختلفة، وعلى هذا الأساس اعتبر تطوير المدينة اقتصادياً أحد أهم القضايا التي توليها إدارة البلدية الأهمية القصوى، وأن رجال الأعمال قد لمسوا ذلك، خصوصاً في المنطقة الصناعية حيث جرت أعمال تطوير البنى التحتية.

وتابع: 'لا نقول أو ندعي أن الوضع على ما يرام، لكن الطموح والعمل هو دائماً للأحسن. في هذا اللقاء ستستمعون إلى ما تم إنجازه حتى اليوم في المنطقة الصناعية الحالية والمراحل التي تم قطعها في إنشاء المنطقة الصناعية اللوائية، لتكونا قوتي جذب لأصحاب المصالح ورجال الأعمال من شفاعمرو وخارجها'.

وبحسبه فإنه 'ليس صدفة أن يحضر هذا المؤتمر، رئيس اتحاد أرباب الصناعة في الشمال، ليئور ابلباوم، ومسؤول الوسط العربي في الاتحاد نعمة أيوب، ورئيس البلدية والقائم بأعماله ونائبه، ومديرو الأقسام ذات الشأن: الجباية الهندسة البنى التحتية الصحة والبيئة والترخيص. لنسمعكم وتسمعونا'.

وأضاف: آمل أن نقوم بتشكيل منتدى شفاعمري لرجال الأعمال وأرباب الصناعة، وذلك للتعاون المشترك لأجل تطوير المصالح التجارية والاقتصاد، كذلك لتنظيم برامج خاصة في رجال الأعمال الشفاعمريين، فلا شك بأنه من خلال التطور الاقتصادي سنتمكن من تحقيق تطورات أخرى مرتبطة بشكل مباشر بالعامل الاقتصادي، ذلك أن الأمر سينعكس على الثقافة والرياضة والسياحة والحياة الاجتماعية في المدينة، خاصة وأن مدينة شفاعمرو تمتلك مجموعا كبيرا من الإيجابيات التي تساهم في جعل المدينة مركز اقتصاديا سياحيا ثقافيا هاما في المنطقة'.

بعد ذلك عرضت مخططة المدن هناء حمدان صليبا، وكذلك يارون كمحي، الوضع التخطيطي للمناطق الصناعية والتجارية.

وقالت مخططة المدن هناء حمدان صليبا إن العرض المحوسب يضم شرحا ووصفا للوضع التخطيطي للمناطق الصناعية والتجارية في المدينة. مشيرة إلى أن إحدى الخرائط الهامة هي الخارطة التفصيلية المتعلقة بالمنطقة الصناعية، أي منطقة الكسارة.

وأضافت 'نحن في بلدية شفاعمرو وصلنا للمراحل المتقدمة من التخطيط، وستكون خلال عدة أشهر قد انتهت من مرحلة إيداع الخارطة، بحيث نقوم بتحضير كل الوسائط المتعلقة بالخارطة من حيث الشوارع والمناطق الطبيعية والخدمات العامة'.

وأكدت على أن الخارطة الهيكلية للمدينة تحمل رؤيا واضحة، وهي تحويل مدينة شفاعمرو إلى مركز اقتصادي سياحي، لما تحمله شفاعمرو من مميزات إيجابية على الصعيد الثقافي الاجتماعي والسياسي، يجب أن يأخذ رجال الأعمال وأصحاب المصالح على عاتقهم المشاركة في تطوير مركز المدينة القديمة.

وذكر أفيلباوم من رابطة أرباب الصناعة إلى أن مدينة شفاعمرو يمكن تحويلها لمنطقة اقتصادية بارزة لما يحيطها من شوارع رئيسية مثل شارع 22 مفرق 'هموفيل'، وشارع 6 الذي هو قريب منها، بالإضافة لعدة عوامل أخرى وردت على لسان رئيس البلدية فإنه يُمكن تطوير مجال الصناعة بشكل بارز جدا بحيث تكون شريان اقتصادي رئيسي للمدينة'.

هذا واختتم المؤتمر بنقاش وأسئلة تم توجييها من قبل الجمهور لرئيس البلدية وموظفين من البلدية حول مشروع بناء منطقة صناعية لوائية بدلا من الكسارة التي تم تجميدها.

التعليقات