الناصرة: المئات في اليوم الدراسيّ "اعرف حقك"

اليوم الدراسية بمبادرةٍ من مركز "تمكين الفرد والأسرة" التابع لدائرة الخدمات الاجتماعيّة، وبرعاية من بلدية الناصرة، في فندق جولدن كراون بالناصرة

الناصرة: المئات في اليوم الدراسيّ "اعرف حقك"

شارك المئات من المواطنين النصراويين، اليوم الإثنين، في يوم دراسيّ تحت عنوان 'اعرف حقك'، بمبادرةٍ من مركز 'تمكين الفرد والأسرة' التابع لدائرة الخدمات الاجتماعيّة، وبرعاية من بلدية الناصرة، في فندق جولدن كراون بالناصرة.

افتتح اليوم الدراسيّ نائب رئيس بلدية الناصرة، السيّد محمد عوايسي، نيابةً عن رئيس البلدية علي سلام الذي اعتذر عن القدوم، إضافةً إلى مشاركة ممثلين عن البلدية، منهم مدير مكتب رئيس البلدية سليم غميض، وعضو المجلس البلدي الحاج سمير سعدي، عدا عن حضور شخصيات مختلفة من الحقوقيين الممثلين لعدة جمعيات وهيئات.

وقدم المؤتمر مداخلات لمواضيع مختلفة تهم المواطنين، كحقوق المواطن في مؤسسة التأمين الوطنيّ، دائرة الإجراء والجباية، شركة الكهرباء، المساعدات القضائية، مصلحة التشغيل، والإيجار والاستئجار، للمساهمة في تمكين المواطنين اقتصاديًا واجتماعيًا، وفي الختام تم تقديم فقرة غنائية قدمها نادي نور الأمل للمكفوفين.

وفي حديث لعرب 48 مع نائب رئيس بلدية الناصرة، السيّد محمد عوايسي قال إنّ هذا اليوم الدراسيّ هو يوم لتمكين العائلات المحتاجة في الناصرة، وتم التنسيق لهذا اليوم بين بلدية الناصرة وقسم المعارف والجباية وبين المؤسسات الرسمية، لتقديم المساعدة بكافة أنواعها.

واستطرد أنّ 'جمهور الهدف هو الذي بحاجة لتوجيه ودعم وإيصال المعلومات له بحيث يحافظ على مستوى المعيشة اليوميّة وتحسينها من خلال الأسئلة للمؤسسات الموجودة، والبلدية كان لها الدور من خلال مركز الرفاه الاجتماعي في إقامة هذا اليوم بكوننا نعلم أنّ هناك جمهورا بحاجة إلى توجيهات وإرشادات'.

وأفادت مرافقة مركز 'تمكين الفرد والأسرة'، ومركزة اليوم الدراسي، شاريهان أبو ليل، أنّ 300 مواطن تفاعل مع الحدث، وأتى للاستماع إلى المحاضرات المختلفة، مستطردةً أنّ الهدف من البرنامج هو كشف المواطنين للتواصل مع المؤسسات الحقوقيّة، ليعلموا الحقوق المستحقة لهم من قِبل المؤسسات المختلفة.

اقرأ/ي أيضًا | حضانة الأطفال في القانون المدني والديني في يوم دراسي

وقالت أبو ليل لعرب 48 إنّ مركز تمكين الفرد والأسرة تابع لدائرة الخدمات الاجتماعية في الناصرة ومسؤول عن الحقوق والتشغيل، تم افتتاحه قبل عام لمساعدة المواطنين للوصول إلى أماكن تشغيل ومشغلين، وتقديم دورات مهنية بمواضيع شتى كاللغة العبرية والحاسوب والتنمية البشرية، وهي دورات مساعدة بانطلاق مواطني الناصرة لسوق العمل.

 

التعليقات