25% من المجتمع العربي يعانون من السكري

حضر العشرات من الأطباء والعاملين في مجال الطب، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا للتوعية حول مرض السكري، في فندق "جولدن كراون" بالناصرة، وذلك بمناسبةِ اعتبار شهر تشرين الثاني/ نوفمبر شهر السكريّ.

25% من المجتمع العربي يعانون من السكري

مجموعة صور خاصة التقطت بعدسة "عرب 48"

حضر العشرات من الأطباء والعاملين في مجال الطب، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا للتوعية حول مرض السكري، في فندق 'جولدن كراون' بالناصرة، وذلك بمناسبةِ اعتبار شهر تشرين الثاني/ نوفمبر شهر السكريّ.

وتخلل المؤتمر العديد من المحاضرات حول السكريّ والنصائح وأحدث الأدوية والعلاجات الفعالة في هذ المجال، وما هي الصعوبات والتحديات التي يواجهها مريض السكريّ من ناحية صحيّة وعمليّة.

 

وعن هذا المؤتمر، قال مدير مشروع 'نحمي لمنع تطور مرض السكري' في مدينة الناصرة، نسيم عاصي، لـ'عرب 48'، إنّ 'المؤتمر ضمن العمل على مشروع لرفع سقف الوعي لدى أبناء المجتمع العربي حول النمط الصحي لمنع تطور مرض السكريّ، وهو مشروع أوليّ في المجتمع العربي بدأ في مدينة الناصرة، وجرى التعامل به مع مرضى السكري وكذلك الأشخاص المقبلين على أن يكونوا مرضى سكري خلال السنوات القادمة'.

وتابعَ أنّ 'المشروع يعمل في المؤسسات الجماهيريّة لتدعيم الأشخاص المهيئين لأن يكونوا مرضى سكري ومنع ذلك مستقبلاً، أما بخصوص المؤتمر المنعقد اليوم فهو يتحدث من خلال المحاضرات عن الجانب الطبي والأدوية التي تقلل احتمال الإصابة بمرض السكري، ولكن الشقّ المهم الذي يحمله المؤتمر هو في تبني نهج حياة صحي'.

اقرأ/ي أيضًا| الوفيات في الشمال بسبب أمراض خطيرة أعلى من المعدل

وأكد أن 'مرض السكري اليوم يعتبر آفة للمجتمع العربي بشكل خاص، فإذا قارنا انتشار السكري ما بين المجتمع اليهوديّ والمجتمع العربيّ نجد أن السكري هو أكثر نسبة في المجتمع العربيّ، فنحو 25% من أبناء المجتمع العربيّ يعانون من مرض السكريّ'.

التعليقات