المزرعة: إلغاء سفريات طلاب مدرسة في الشيخ دنون

فوجئ نحو 140 طالبا وطالبة من قرية المزرعة بإلغاء السفريات التي تقلهم من وإلى مدرسة السلام الشاملة في الشيخ دنون، وذلك بقرار من وزارة المواصلات.

المزرعة: إلغاء سفريات طلاب مدرسة في الشيخ دنون

مدرسة السلام الشاملة في الشيخ دنون (فيسبوك)

فوجئ نحو 140 طالبا وطالبة من قرية المزرعة بإلغاء السفريات التي تقلهم من وإلى مدرسة السلام الشاملة في الشيخ دنون، وذلك بقرار من وزارة المواصلات.

وتسود حالة من الغضب والاستنكار بين أهالي الطلاب في أعقاب إلغاء السفريات منذ يوم الأحد الماضي دون سابق إنذار.

وتنظر المحكمة المركزية في القدس اليوم، الأربعاء، بالالتماس الذي تقدم به مجلس محلي المزرعة ضد قرار وزارة المواصلات وشركة السفريات.

وقال عضو لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة السلام، محمد بدوي من المزرعة، لـ'عرب 48'، إننا 'فوجئنا بالقرار الصادر عن وزارة المواصلات يوم الأحد الماضي بإلغاء السفريات التي تنقل طلابنا من وإلى المدرسة دون إيجاد حل بديل'.

وأضاف أن 'شركة الحافلات لطالما بحثت عن حجج لإلغاء السفريات، حيث جاء بادعائها لوزارة المواصلات بأن الطلاب يقومون بأعمال شغب ويتهجمون على سائقي الحافلات'.

وحول الادعاء بمشاغبات ينفذها الطلاب، أكد بدوي أن 'الطلاب المشاغبين لا يتعدى عددهم 10 طلاب، فمن غير المعقول حرمان نحو 130 طالب من السفريات بسبب عدد من المشاغبين، وبدورنا توجهنا إلى إدارة المدرسة كونها هي المخولة بالتعامل مع الطلاب المشاغبين بالشكل المطلوب حتى وإن قضى ذلك بفصلهم من المدرسة'.

إلى ذلك، حذرت لجنة أولياء أمور الطلاب من الوضع الراهن، وقال بدوي إن 'الطلاب يتوجهون إلى المدرسة منذ يوم الأحد الماضي على مسؤوليتهم الخاصة وبرفقة أهاليهم، حتى أنني فوجئت بقيام عدد من الطلاب بالتوجه إلى المدرسة بواسطة الدراجات الكهربائية، وهذا إجرام بحد ذاته'.

وأوضح أن 'مجلس محلي المزرعة وقف إلى جانب طلابنا منذ صدور القرار وتقدم بالتماس ضده، ونحن على أمل أن تعيد المحكمة السفريات لطلابنا، وفي حال لم ينصفنا قرار المحكمة سنقوم بالتعاقد مع شركة سفريات أخرى حتى نهاية السنة الدراسية إلى أن نقوم بعدها بنقل طلابنا لمدرسة ثانوية أخرى'.

وقال إحسان داوود من المزرعة، وهو والد أحد الطلاب في مدرسة السلام، لـ'عرب 48'، إن 'طلابنا يدفعون ثمن قرار وزارة المواصلات الصادر بناء على ادعاءات تقدمت بها شركة السفريات. لا أعلم على من ألقي اللوم والمسؤولية، فكل ما يهمني الآن هو إعادة السفريات لطلابنا'.

وأَضاف داوود أن 'خط السفريات من المزرعة إلى الشيخ دنون لا يعود، على ما يبدو، بالفائدة المادية المطلوبة لشركة السفريات، وعليه قامت بهذه الخطوة في سبيل البحث والعمل في خط آخر تكون به الفائدة المادية أكبر'.

وعن إمكانيات حل المشكلة، قال: 'لن نسكت عن حق طلابنا كون التعليم هو سلاحنا في هذه البلاد، ومن هنا نطالب المجلس المحلي بالعمل واتخاذ الخطوات اللازمة في هذا الصدد'.

واتصل 'عرب 48' إلى رئيس مجلس محلي المزرعة، فؤاد عوض، إلا أنه لم يتسن لنا الحديث معه، وبدورنا سنقوم بنشر تعقيبه فور وصوله.

التعليقات