‎يافا: الشرطة تداهم "بيارة أبو سيف" بعد قطع التيار الكهربائي

داهم المئات من أفراد الشرطة، صباح اليوم الثلاثاء، المنازل في منطقة بيارة أبو سيف في يافا، برفقة قوة تابعة لما يسمى "دائرة أراضي إسرائيل" وشركة الكهرباء، وفرضوا طوقًا على المنطقة بذريعة البحث عن سلاح ومخدرات.

‎يافا: الشرطة تداهم "بيارة أبو سيف" بعد قطع التيار الكهربائي

من الحي (عرب 48)

داهم المئات من أفراد الشرطة، صباح اليوم الثلاثاء، المنازل في منطقة بيارة أبو سيف في يافا، برفقة قوة تابعة لما يسمى 'دائرة أراضي إسرائيل' وشركة الكهرباء، وفرضوا طوقًا على المنطقة بذريعة البحث عن سلاح ومخدرات.

وقطعت القوات التيار الكهربائي عن المنازل في منطقة بيارة أبو سيف التي يسكنها نحو 600 شخص، وقامت بمصادرة أنابيب الغاز المخصصة للطهي من المنازل.

وتذمر سكان المنطقة من تعامل الشرطة المهين تجاههم، في حين أكدوا أن الهدف من المداهمة كان ترهيبيا، في محاولة لمصادرة قطع أراضي من المنطقة.

يأتي ذلك في ظل المعركة التي يخوضها المواطنون العرب في مدينة يافا أمام السلطات الإسرائيلية، التي تمارس معهم سياسة التضييق منذ سنوات، في محاولة لطمس ما تبقى من معالم عربية للمدينة.

وفي هذا السياق، قالت ريما أبو سيف من سكان الحي، إنه 'في صباح اليوم، اقتحمت قوات كبيرة منازل العائلة في حي بيارة أبو سيف في يافا، قوات مدججة بالأسلحة وكأنهم على جبهة حرب، حاولت الاستفسار عن غرضهم إلا أنهم تعاملوا معي باستهتار'.

وأضافت، 'دائما ما يأتون للمضايقة والاستفزاز، ليذكرونا ان هنالك معكرة كيان بيننا وبينهم لا زالت مشتعلة، إذ أنني شاهدة عليها منذ أن ولدت، كي نعتاد على هذه الوضعية في يافا'.

تضييق واستفزاز... نكبة مستمرة

وروَت أبو سيف، أن 'القوات طوقت كل الحي، وخاصة منازلنا، ورفعوا السلاح في وجوهنا نحن العزل، في الوقت الذي لم نعلم فيه ما هو مبتغاهم. حتى بدأوا بترقيم المنازل، والتجول فيها وفي الحي بمستندات مختلفة وبذرائع باطلة كالبحث عن سلاح وسموم، إلا أن ما لفت انتباهي من كل تلك المستندات، هي الخارطة المفصلة لبيارة أبو سيف وما يحيكون لها من مخطط'.

وأشارت أبو سيف إلى أن 'ما جرى اليوم أغضبني جدا، خضت هذه المرة خضت التجربة على جسدي، لا يمكن السكوت عن هذا بعد اليوم، ولا يمكن أن يمر هذا التعامل المُهين مرور الكرام، اليوم منازل عائلة أبو سيف غدا ينتقلون إلى الأحياء والمناطق الأخرى، كل منازل يافا وسكانها الأصليين وأصحاب الأرض عرضة لتطهير عرقي في وضح النهار'.

وتابعت اليافاوية أن 'القوات صادرت لنا انابيب الغاز التي نحضر بها طعامنا، وقطعوا عنا الكهرباء، في منزلنا ومنازل العائلة الاخرين، نحن في الحي ما يقارب ال600 شخص، نعيش اليوم بدون كهرباء ولا غاز'.

وخلصت بالقول إن 'الشرطة أتت لسبب واضح، لتحمي أفراد ما يسمى بدائرة أراضي إسرائيل، الطامعة بأراضنا منذ ان احتلتها، والتي هي بنفسها أقدمت على مصادرة أراضنا في السابق وتطمع فيما تبقى منها، نحن لم نسكت عن ذلك وقررنا أن نرفع عليهم دعوى قضائية، لذا فقد جاؤوا ليرهبونا وادعوا أننا مخالفون للقانون، علما أنهم لم يضبطوا أي شيء غير قانوني، نحن نعيش في يافا معركة بقاء'.

 

التعليقات