مفرق البعنة ودير الأسد: أزمة السير تتفاقم يوميا

أعرب سائقون من منطقة الشاغور عن تذمرهم واستيائهم العارمين بسبب أزمة السير التي يشهدها مفرق قريتي البعنة ودير الأسد بشكل يومي، منذ ساعات الصباح وحتى المساء.

مفرق البعنة ودير الأسد: أزمة السير تتفاقم يوميا

مفرق البعنة ودير الأسد، أيلول 2017 (عرب 48)

أعرب سائقون من منطقة الشاغور عن تذمرهم واستيائهم العارمين بسبب أزمة السير التي يشهدها مفرق قريتي البعنة ودير الأسد بشكل يومي، منذ ساعات الصباح وحتى المساء.

ويطالب السائقون السلطتين المحليتين في البعنة ودير الأسد، بإيجاد حل سريع لأزمة السير التي يشهدها مدخل القريتين منذ عدة أشهر، مقابل الجهات ذات الصلة.

 

وقال الأستاذ عرفات بكري من البعنة، لـ"عرب 48"، إن "هناك استياء عارما في القريتين من أزمة السير التي يشهدها المفرق، ونحن نطالب المسؤولين بالعمل على إيجاد حل سريع لهذا الوضع المزري لما فيه من مصلحة القريتين".

وأضاف أنه "على الصعيد الشخصي أسافر بشكل يومي عن طريق هذا المفرق لمزاولة عملي كمعلم في إحدى المدارس بجديدة المكر، وأعاني يوميا من التأخر عن دوام المدرسة لمدة نصف ساعة".

وختم بكري بالقول إن "هذه الأزمة تشكل خطرا على طلاب المدارس خصوصًا وأن حركة السير غير منتظمة. أناشد المسؤولين بالعمل على استباق الأحداث قبل وقوع أي حادث مأساوي، لا قدر الله".

وقالت إسراء مناع من مجد الكروم، لـ"عرب 48"، إنني "أضطر للسفر يوميا من خلال هذا المفرق إلى عملي في كرمئيل برفقة زميلة لي من البعنة، إذ أن أزمة السير هذه تتسبب في تأخرنا عن عملنا لمدة نصف ساعة، وفي المقابل تجبرنا على تعويض المدة التي تأخرناها مع نهاية كل وردية عمل".

وأعربت عن تذمرها الشديد من "أزمة السير التي يشهدها المفرق، خصوصًا وأنني توجهت مرارا إلى الجهات المسؤولة إلا أنها لم تقم حتى الآن بإيجاد حل لهذه المعاناة".

وناشدت مناع رئيسي مجلسي البعنة ودير الأسد المحليين بـ"العمل على إيجاد حل سريع لهذه المشكلة التي تكمن في عدم انتظام الإشارات الضوئية بالشكل المطلوب".

وقال جبر صالح أسدي من دير الأسد، لـ"عرب 48"، إن "أزمة السير هذه تتسبب في تأخر المواطنين عن أماكن عملهم، بالإضافة إلى عدم وصول طلاب المدارس في الوقت المحدد، ناهيك عما تسببه من جدالات ومشاكل بين السائقين".

وأشار إلى أن "هذه الأزمة ليست وليدة اليوم، فنحن نعاني منها منذ أشهر، لا سيما وأنها لا تقتصر على ساعات الصباح فحسب إنما خلال ساعات النهار أيضًا، وعليه يجب إيجاد حل لذلك سواء كان ذلك من قبل المجلسين المحليين أو الجهات المسؤولة الأخرى".

وأضاف أنه "البعض يتحدث عن إقامة محور طرق، لكن السؤال متى سيتم ذلك؟ خصوصًا وأن الحديث يدور عن شارع رئيسي للقريتين اللتين هما بمثابة شبه مدينة".

ودعا السائقين إلى التروي وأخذ الحيطة والحذر وتجنب وقوع ما لا يحمد عقباه إلى أن يتم إيجاد حل لهذه الأزمة".

دور السلطتين المحليتين في البعنة ودير الأسد

وعقب رئيس مجلس محلي البعنة، عباس تيتي، لـ"عرب 48"، بالقول إنه "توجهنا مرارا للجهات المسؤولة بما فيها الشرطة من أجل العمل على تنظيم حركة السير وإيجاد حل لهذه الأزمة، إلا أن أحدا لم يحرك ساكنا حتى الآن".

وأوضح أن "المشكلة تكمن في الإشارة الضوئية المنصوبة في المفرق الغربي لكرمئيل، ونحن بدورنا لا زلنا نعمل على مواكبة هذه الأزمة التي لا تتعلق بنا بشكل مباشر".

وأنهى تيتي بالقول إن "هذه الأزمة جرى فبركتها، حسب اعتقادي، من قبل السلطات المسؤولة في محاولة لفرض أمر واقع علينا بسبب الخلافات الدائرة على إقامة محور الطرق ومعارضتنا له".

وحاول "عرب 48" الاتصال رئيس مجلس محلي دير الأسد، أحمد ذباح، للحصول على تعقيبه إلا أنه لم يتسن لنا ذلك، وبدورنا سنقوم بنشر التعقيب فور وصوله.

التعليقات