16/08/2021 - 15:18

"التحالف العكي" تنسحب من الائتلاف في بلدية عكا

أعلنت قائمة "التحالف العكي" بعضويها، بولس نحاس وحسين أسدي، الانسحاب من الائتلاف في بلدية عكا برئاسة شمعون لانكري، اليوم الإثنين.

في الوسط بولس نحاس وحسين أسدي

أعلنت قائمة "التحالف العكي" بعضويها، بولس نحاس وحسين أسدي، الانسحاب من الائتلاف في بلدية عكا برئاسة شمعون لانكري، اليوم الإثنين.

وأكدت أنه "نعلن بهذا استقالتنا من الائتلاف البلدي، وسنكون معارضة عينية بناءة ومهنية. لقد فقدنا الثقة بالرئيس وائتلافه ومن نقضه للوعود والعهود، وصارت المماطلة نهج وأسلوب عمل. لن ننتظر ليوم الخميس، لأننا على ثقة أن إرضاء المتطرفين اليهود أهم من الإيفاء بالوعود وتطبيق القانون، إرضاء قلة حاقدة متطرفة أهم من كل العرب عند لانكري".

وجاء في بيان قائمة التحالف العكي أن "بلدية عكا وائتلافها البلدي الذي كنا جزءًا منه قام بإجراءات غريبة عجيبة لمنع الزائرين الداعمين لمدينة عكا، بحجج مختلفة وبتحرير مخالفات عشوائية انتقامية، كل ذلك من منطلقات عنصرية مقيتة محضة وتجاوبا وانسجاما مع دعوة اليهود المتطرفين إلى حصار عكا اقتصاديا وتجاريا".

وأوضحت "البلدية التي يجب عليها حماية المواطنين عربا ويهودا، صارت جزءًا من جوقة المتطرفين قولا وفعلا، إذ أقامت والشرطة حواجز في مدخل المدينة لمنع الزوار العرب من الدخول إلى المدينة بالإضافة إلى إقامة سياج تتحكم من خلاله بالمستجمين في شاطئ ’أرغمان’ بحجج كورونا والتطعيم".

وتابع البيان "على إثر ذلك أصدرنا موقفا واضحا من السياج ومنع الزوار من دخول المدينة، وأعربنا عن رفضنا لذلك جملة وتفصيلا وأوصينا عضوا البلدية بالاستقالة من الائتلاف البلدي، وفي أعقاب ذلك تراجع رئيس البلدية ووعد بإزالة السياج، لكنه مرة أخرى يخادع ويخلف بالتزامه بوعوده ولم يزل السياج بادعاء أن ذلك يستدعي قرار لإدارة البلدية التي ستجتمع يوم الخميس".

وختمت التحالف العكي بيانها "استقلنا من الائتلاف ونحن الآن المعارضة الوحيدة في المجلس البلدي، وسنكون كما وعدناكم وعهدتمونا الدرع الحامي لكرامتنا القومية والمدافع عن حقوقنا المدنية".

عضو بلدية عكا، حسين أسدي

وعقب عضو البلدية عن قائمة التحالف العكي، حسين أسدي، في حديث لـ"عرب 48" بالقول إننا "انخرطنا في الائتلاف البلدي منذ دخولنا البلدية وذلك بناء على وعودات ومشاريع من أجلها خدمة المواطنين العرب في عكا، علمًا أنه في البداية قمنا بإنجاز عدد من المشاريع وفيما بعد بدأت المماطلة من قبل إدارة البلدية إلى أن وقعت الهبة الشعبية وما أعقبها أيضًا من إقامة سياج على شاطئ ’أرغمان’ وتضييق على الحركة التجارية ومنع وصول الزائرين بناء على ما طالبت به مجموعات يهودية متطرفة".

وأضاف "في أعقاب ذلك قمنا بعقد جلسة طارئة مع رئيس البلدية وقمنا باستعراض مطالبنا ومنها إزالة السياج على شاطئ ’أرغمان’، إذ تلقينا وعدا بإزالته أمس الأحد وعليه قررنا تعليق الانسحاب من الائتلاف البلدي وإمهال رئيس البلدية حتى الأمس، وبعدما لم يتغير شيئا بالنسبة للسياج والوعود التي تلقيناها اتخذنا قرارا بالانسحاب من الائتلاف البلدي".

ولفت إلى أن "الادعاء حول إقامة السياج بخصوص الوقاية من فيروس كورونا ما هي إلا حجج واهية من أجل منع الزائرين من الوصول، ناهيك عن نهج المماطلة في تنفيذ المشاريع لصالح المواطنين العرب وهناك تمييز نوعا ما بهذا الشأن من قبل إدارة البلدية".

التعليقات