22/05/2014 - 11:50

الصراخ بوجه نضال الأحمدية../ يونس العموري

ومن يسمون اليوم بعرب الــ 48 وإن حملوا مواطنة الدولة العبرية فتلك شهادة لممارسة أرقى أشكال الصمود والمرابطة بمغارة باب الشمس يا سيدتي، ونهيلة ستظل بانتظار ابن دير الأسد، يونس، لتمارس وإياه الحب إن استطاعت إلى ذلك سبيلا

الصراخ بوجه نضال الأحمدية../ يونس العموري

حينما تختلط المسميات ويكون الهجوم والصراخ الأجوف في إطار الردح الإعلامي البعيد كل البعد عن المصداقية، ومحاولة الفهم لحقائق الأمور لا بد من التوقف قليلا، وممارسة أعتى أشكال الصراخ المضاد.

من هنا من القدس، عاصمة فلسطين التاريخية، لا بد من اعتلاء منصة الصراخ، وتوجيه النداء لعاصمة الحرية والفكر الحر المعبر عن إرادة الانسان العربي المقاوم. نتوجه نحن المؤمنين بعروبتنا وبأحقيتنا بالحياة في كنف قوميتنا واعتزازنا بلغة الضاد والتي نجاهر بها هنا بالأرض السمراء المحاطة بكل أشكال العبرنة.

أيها السادة الذين تدعون زورا أنكم من يحفظ وصايا كنعان، نحن هنا باقون بأرض الجليل باقون، وبقدس الجلجة صامدون، وسنمارس كل أشكال الصراخ الجميل بوجه كل من نبذنا يوما، وحاول أن ينزع عنا إنسانيتنا قبل أن ينزع عنا عروبتنا حينما تم حشرنا بكنتونات الشقاء، وطاردتم المؤمنين بامتشاق بنادق الحرية بأزقة صبرا وشاتيلا، وذبحتم الوليد لئلا ينطق يوما أحرف كنعانية عروبية يابوسية تطارد وسخكم.

أيتها المتقوقعة هناك عند زاوية من زوايا لفظ التاريخ لك ولهوامش فهمك لا بد من الصراخ بوجهك بالظرف الراهن، والكثير من النداءات لكم يا معشر العبيد الذين استكانوا وسكنوا الكهوف بملء إرادتهم، وراحوا يبحثون عن جنس الملائكة ذكرا كانت أم انثى، وعن طبيعة حور العين بالجنان الموعودة، والطريق إلى جهنم بالنوايا الحسنة معبدة.. فالمشانق ما زالت معلقة، والقيصر المتربع على عرشه بصراع العبيد مستمتعا، ويحاول بايماءة منه أن يباشر حكمه من خلال استكانة العبيد، لا بد من أن تعلمي أن فلسطين في ظل الاحتلال حرة، وتمارس حريتها من خلال قوانين لغتها وعروبتها واعتزازها بالذات القومية، وأنتم العبيد بأوطانكم للطائفية وللولاء لزعماء البزنس والبترو دولار. ومن يسمون اليوم بعرب الــ 48 وإن حملوا مواطنة الدولة العبرية فتلك شهادة لممارسة أرقى أشكال الصمود والمرابطة بمغارة باب الشمس يا سيدتي، ونهيلة ستظل بانتظار ابن دير الأسد، يونس، لتمارس وإياه الحب إن استطاعت إلى ذلك سبيلا.

هنا لا أوجه الكلام للسيدة نضال الأحمدية التي جاءت صدفة إلى المشهد لتوجه لنا تهمة بشعة ببشاعة الواقع الراهن، وإنما لكم جميعا يا من تعتبرون أنفسكم للقدس حافظين وللجليل مشتاقين.

أيها العرب العاربة المستعربة نقولها لكم بكل أبجديات كنعان: من هنا تبدأ اللغة العربية، ومن هنا تصدح أصواتنا طربا، ونرقص ونمارس كل أشكال الجنون بعرين البيت الفلسطيني العربي كيفما نشاء، ولن نقبل أن نساوم وإن حملنا ذاك المسمى بــ"المواطنة الإسرائيلية" وإن أردتم أن تمنعونا من دخول عواصمكم المسماة بالعربية، فلكم ذلك، ولكنه الوعد باقتحامها رغما عنكم، بأحلامنا نعبر نحو سواحل بيروت وروابي دمشق.

يا عبيد اللحظة والشهوة، أنظروا جيدا إلى ما أنتم فاعلون، وكيف تقضون نهاركم، وراقبوا سلوككم اليوم، والأمس ليس ببعيد عن غدكم. ويا أرباب اليمين والمتمسكون بالنصوص بصرف النظر عن مكنوناتها والجالسون عن يسار المشهد أصحاب المعادلات الحسية الملموسة، إحساسكم باللحظة قد قتل، وأصبحت هذه اللحظة مجردة من وقائعها وتفاعلاتها لا معنى لها، والقتل بحلبة صراع العبيد متواصل ومستمر، والقيصر يعتلي المدرج ويعطي أوامره بمصارعة العبيد، والقاتل لا بد أن يكون مقتولا في الجولة التالية.

نحن هنا بأرض الجليل.. همومكم أيها العرب جزء من وقائعنا وواقعنا، وعيوننا شاخصة نحو عبثيتكم، ونراقب فعلكم وضجيجكم، ونحاول أن نمارس التضامن وإياكم، ونقولها بكل قناعة إن سقطت القدس واستسلمت فمدنكم المسماة بالعربية لن تأمن السقوط.

يا ابنة الجبل الأشم (نضال الأحمدية) أعود لأقول لك هي اللحظة الفارقة، وهي اللحظة الراهنة التي من خلالها نلاحظ أننا نُساق إلى الحلبة، والكل يُباع ويُشترى، والمزاد العلني يتواصل على الرابح والخاسر، وحتى يستوي المشهد، فالقيصر والنبلاء وسادة القوم والعبيد وجموع الرعاع المصفقون ينحشرون معا في تلك الساحة، والكل هنا يمارس دوره بدقة وعناية، والعبيد أيضا لهم الدور الرئيسي بحلبة القتل والقتال. ومعشر العبيد يُراد لهم أن يعايشوا النمطية والروتين، ولهم أدوار مخطط لها ليصبحوا ورقة في أوراق وملفات مطالباتهم حتى تستوي الرذيلة وممارسة كل أشكال فنون العهر والتعهير بحق إنسانيتكم، لتصبح الثورة بلا عنوان وبلا جدوى في ظل استكانة العبيد، وأن يكون الصراخ مجرد ارتدادات الصدى بالأودية السحيقة ولا حياة لمن تنادي.

السيدة نضال الأحمدية.. ومن خلالك إلى كل العرب السجد الركع في بلاط العويل.. المجد للفرعون الذي يحيا في كنفكم، ومن لا يواجهه بوصايا الأنبياء لا يستحق أن يعيش إلا عبدا منفذا لأوامره، وصلواتكم ستصبح مجردة من ابتهالاتها، ومفرغة من تراتيل كلام الرب وحكمة من خلقكم لتثوروا فقولوا (اللا) بوجه من قالوا (النعم)، وارفضوا كل دساتيرهم وقوانينهم، واعملوا لو القليل من خلال قناعاتكم التي لا بد أن تسود في ظل حكم فرعون والفراعنة ومن يتفرعن على حسابكم. مارسوا ضجيجكم وارفضوا كل ما يأتونكم به، واعلموا أن حكمة خلقكم لن تستوي في ظل رضوخكم وهدوئكم وأن تساقون إلى مقصلة الحياة.. تهرولون في الصباح الباكر عابسة وجوهكم كالقطيع لتكونوا مجرد أرقام في أتون مؤامرات سادة وأولي أمركم أو هكذا هم يعتقدون.

يا أبناء الجليل ويا أيها العابرون بين ثنايا الخيوط الدقيقة ما بين الحلال والحرام، إنما الحرام وجودكم في ظل خوفكم وقعودكم منتظرين عطاياهم، الميدان قد لفظكم ورفضكم وكل ساحات الوغى صارت بلا معنى، وصارت بلا أسماء، والقتلى يتساقطون، وأنتم كما أنتم تأكلون وتشربون وتمارسون متعة الشهوة بلا رضى. واعلموا أنكم عطشى وإن شربتم من المياه الراكدة، والبحر كالصحراء لا يروي العطش. مارسوا غضبكم واعلنوا عن نفيركم واعدوا لهم ما استطعتم من الحب والإرادة. وثورتكم اعلنوا عنها بوجه التنين، وللتنين أوجه متعددة، وليس بالضرورة أن يكون ذاته ذاك المتغول ببراري الأرض السمراء بل ربما سيكون من أتباعه ممن هم بالضاد أيضا ناطقون، وأنتم تعلمون وتعرفون وتدركون مرامي الكلام ومغازي المعاني.

السيدة نضال الأحمدية ومن خلالك إلى كل القتلة.. أيها القاتل ويا قاتل أحلامي وغدي ويومي..  هذه وصاياي إن تشأ فاسمعها واحفظها عن ظهر قلب. اقتلني خلسة ولا تجاهر بالقتل ولا تجعل مني بطلا شهيدا، فالجمع قد أضحوا عبيدا عند جلال سلطانك، لكن أرجوك أن ترحم الشجر، وكما هي كلماتي كقائد في غابر الأزمان حينما كانت ثورتي على قياصرة روما أجدد، لكنني أوصيك إن تشأ شنق الجميع أن ترحم الشجر.. لا تقطع الجذوع كي تنصبها مشانق... لا تقطع الجذوع فربما يأتي الربيع والعام عام جوع..
 

التعليقات