13/06/2016 - 19:23

"جبال بيننا" .. أبو أسعد في قالب رومانسي

هاني أبو أسعد ـ الذي درس الهندسة وعمل أعواماً عديدة كمهندس طيران في هولندا، قبل انخراطه في عالم السينما ـ يُعرَف عربياً ودولياً في عددٍ من الأفلام القصيرة والطويلة والوثائقية العربية

"جبال بيننا" .. أبو أسعد في قالب رومانسي

هاني أبو أسعد (أ.ف.ب)

يبدأ المخرج الفلسطيني، هاني أبو أسعد، التجهيزات للعمل على فيلمه الأجنبي الجديد 'جبال بيننا'، والمأخوذ عن رواية لتشارلز مارتن، تحمل الاسم نفسه، بعد 5 أعوام على آخر تجربة سينمائية عالمية، بإخراجه فيلم 'الاختصاصي' (2011)، حسبما أفادت مصادر صحافية متخصصة بالسينما.

ويحكي الفيلم قصة كايت وينسليت، وهي امراة على مشارف الزواج، تلتقي بإدريس ألبا الجراح، بعد إلغاء رحلتهما بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويقرر بطلا القصة أن يستأجرا طائرة خاصة بهدف الوصول إلى وجهتهما في الوقت المحدّد، إلا أنها تسقط أثناء تحليقها في ظروف صعبة، في قلب منطقة جبلية، فيضطران إلى مساعدة أحدهما الآخر ليبقيا على قيد الحياة وسط الجليد.

وتنتمي حبكة الفيلم إلى فئة المغامرة والتشويق، حيث يتوجب على وينسليت وألبا أن يعثرا معا على خلاص لحصارهما ومهرب من التحديات المفروضة عليهما.

يؤكد المخرج الفلسطيني مرة أخرى في 'جبال بيننا'، تمكنه من اللون السينمائي التشويقي، كما في أعماله السابقة؛ الجنة الآن، عمر، والاختصاصي، الذين نالوا جوائزا مهمة من مهرجان عالمية كبرى كمهرجان كان والجولدن جلوب، إلى جانب ترشيح فيلمه 'عمر' لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي.

اقرأي أيضًا| مولانا جلال الدين 'دي كابريو'!

ولم تحدد شركة 'استديوهات شانين إنترتاينمانت' للإنتاج موعدا واضحا لإطلاق عروض الفيلم التجارية حتى الىن، لكنها أعلنت أن موعد بدء التصوير سيكون في كانون الأول/ديسمبر من العام الجاري. 

التعليقات