05/04/2016 - 14:35

إسرائيل تستعد لهجمات "أنونيموس" الخميس

يستعد خبراء الأمن الرقمي في إسرائيل، لصد هجوم إلكتروني يستهدف المصالح الإسرائيلية، يتوقع أن يبدأ في 7 نيسان/أبريل الجاري، وهو الموعد السنوي منذ 2013، للهجمات التي ينفذها ناشطون معادون لإسرائيل تحت وسم OpIsrael#

إسرائيل تستعد لهجمات "أنونيموس" الخميس

يستعد خبراء الأمن الرقمي في إسرائيل، لصد هجوم إلكتروني يستهدف المصالح الإسرائيلية، يتوقع أن يبدأ في 7 نيسان/أبريل الجاري، وهو الموعد السنوي منذ 2013، للهجمات التي ينفذها ناشطون معادون لإسرائيل تحت وسم OpIsrael#، ينتمون بمعظمهم إلى مجموعة 'أنونيموس' السرية.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية، عن تنظيمها لنشاط 'تحدي الدفاع الإلكتروني' في السابع من الشهري الجاري، استعدادا لهذه المناسبة. ويجمع النشاط عدد كبير من المهتمين بمجال الأمن الرقمي، بهدف التدرب على السيناريوهات الأسوأ المتوقعة في حال الهجوم.

وبحسب موقع النشاط الإسرائيلي، يتم الاستعداد لهجمات قد تؤدي لتوقف حركة المرور والقطارات والطائرات والفوضى بشكل عام.

ووصف خبير الأمن الرقمي، ميني برازيلاي، هذا الاحتمال بـ'سيناريو الكابوس'، حيث يتمكن المهاجمون من التسبب بأضرار اقتصادية وسياسية جسيمة، ما قد يؤدي إلى انهيار أسواق الأسهم وانقطاع التيار الكهربائي.

ويتدرب الإسرائيليون استعدادا لصد هجمات تستهدف المدن، عبر اختراق أنظمتها الرئيسية، بما في ذلك إشارات المرور وحركة الطائرات ومحطات توليد الطاقة.

وبدأت هجمات OpIsrael# عام 2013، واستهدفت اختراق وإيقاف مواقع بارزة كموقع مجلس الوزراء الإسرائيلي، ومواقع وزارة الدفاع والتعليم والاستخبارات وسوق الأوراق المالية والمحاكم الإسرائيلية وشرطة تل أبيب وحزب 'كاديما' وبنك 'يروشالييم'، إضافة إلى اختراق آلاف الحسابات الإسرائيلية على شبكات التواصل الاجتماعي ونشر رسائل داعمة للقضية الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا| 'أنونيموس' تعلن الحرب على ترامب مع 'كذبة أول نيسان'

التعليقات