10/04/2016 - 22:36

ترامب بطل لسيناريو مرعب على "البوسطن غلوب"

عنونت صحيفة ذي بوسطن غلوب، مقالها الذي حمل تاريخ 10 نيسان/أبريل 2017 بدء عمليات الترحيل، دونالد ترامب يدعو إلى زيادة تكثيف ضوابط الهجرة والجمارك ثلاثة أضعاف، استمرار أعمال الشغب

ترامب بطل لسيناريو مرعب على

نشرت صحيفة أميركية قصة وهمية على صفحتها الأولى، لما ستبدو عليه الحال في حال فوز الجمهوري، دونالد ترامب، بالرئاسة، منددة برؤيته "المقلقة للغاية" و"غير الأميركية".

وعنونت صحيفة "ذي بوسطن غلوب"، مقالها الذي حمل تاريخ 10 نيسان/أبريل 2017 "بدء عمليات الترحيل، دونالد ترامب يدعو إلى زيادة تكثيف ضوابط الهجرة والجمارك ثلاثة أضعاف، استمرار أعمال الشغب".

ونشرت الصحيفة المقال على صفحتها الأولى، مرفقا بمقال ينتقد حملة ترامب بشكل لاذع، داعية إلى معارضتها "بشكل كثيف وفاعل".

ويأتي نشر المقال قبل ثلاثة أشهر من تسمية مؤتمر الحزب الجمهوري مرشحه للرئاسة، مع تزايد التوقعات حول ما يمكن أن يفعله ترامب في حال دخوله البيت الأبيض.

واشتملت الصفحة على العديد من المقالات، بينها واحد عن رفض الجنود الأميركيين تنفيذ أوامر بقتل عائلات مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، وآخر عن الكونغرس الذي يصادق على قانون يستهدف الصحافة في ظل هيمنة الجمهوريين عليه.

ويتحدث مقال آخر عن أزمة دبلوماسية مع الصين، تسبب بها ترامب بعد أن أطلق على كلبه اسم السيدة الأولى في الصين، بينغ ليوان.

ونقل عنه المقال الافتراضي قوله، "لا أعلم لماذا غضبت، أنا أحب الكلاب اللطيفة وأحب النساء".

وفي أسفل الصفحة ملاحظة للمحررين تحذر القراء، مفادها "ما تقرأونه في هذه الصفحة هو ما يمكن أن يحدث في حال تمكن المرشح الجمهوري الأوفر حظا من تطبيق أفكاره".

ويدعو مقال مرفق الجمهوريين إلى معارضة ترامب، قائلا "إن رؤية دونالد ترامب لمستقبل أمتنا مقلق للغاية وغير أميركي بتاتا"، ومحذرا من أن ترامب يمكن أن يكون واحدا من "قادة العالم الديماغوغيين" المقبلين.

وجاء في المقال أن الصفحة الأولى الساخرة، هي "تطبيق لكلمات الرجل. ورؤيته لأميركا هي مرعبة في الحقيقة كما هي مرعبة على الورق".

اقرأ/ي أيضًا| البرغش يضرب .. ولبنان يقاوم بالكمامة

ودعت الصحيفة القادة الجمهوريين إلى اختيار مرشح بديل، مثل رئيس مجلس النواب، بول راين، أو رجل الأعمال وحاكم ماساشوستس السابق، ميت رومني.

التعليقات