11/04/2016 - 19:29

فيديو: لتعرف ملكية "تيران" و"صنافير" اسأل اللواء سعيد!

ضمن حالة التخبط القائمة ومما يدعو للسخرية، شارك رئيس عمليات القوات المسلحة السابق، اللواء عبد المنعم سعيد، في برنامج تلفزيوني مع الإعلامي وائل الإبراشي، ناقش فيه أحقية مصر بالجزيرتين.

فيديو: لتعرف ملكية "تيران" و"صنافير" اسأل اللواء سعيد!

وقعت الحكومة المصرية، يوم الخميس الماضي، اتفاقا لترسيم الحدود مع السعودية، ونتج عن هذا الاتفاق وقوع جزيرتي 'تيران' و 'صنافير' ضمن الحدود السعودية، ما أدى إلى تخبط في الشارع المصري، بين مؤيد من الأوساط الموالية للنظام والسائرة على خطاه في كل قرار يتخذه، وبين معارض من الأوساط الشبابية والمعارضة السياسة سواء كانت داخل الأراضي المصرية أو خارجها، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين سرعان نشروا تغريدات ساخرة وغاضبة ومعارضة للاتفاقية المصرية السعودية، مصطحبة بوسم #عواد_باع_أرضه، الوسم الأكثر تداولا في مصر باليوميين الماضيين.

وضمن حالة التخبط القائمة ومما يدعو للسخرية، شارك رئيس عمليات القوات المسلحة السابق، اللواء عبد المنعم سعيد، في برنامج تلفزيوني مع الإعلامي وائل الإبراشي، ناقش فيه أحقية مصر بالجزيرتين، وخلال 24 ساعة، ظهر اللواء سعيد في مداخلة هاتفية في برنامج آخر وناقض نفسه بالمطلق.  

وقال سعيد، في برنامج الإبراشي، بما لا يدع مجالا للشك، إن جزيرتي 'تيران' وصنافير' مصرية 100%، والسيادة المصرية مطلقه على الجزر.

وفي مداخلة هاتفية أخرى، أجراها اللواء المتقاعد، وتناول فيها نفس الموضوع في برنامج آخر وعلى محطة تلفزيونية أخرى، نفى ما سبق وذكره بنفسه، وادعى بشكل مغاير كليا أن 'تيران' و'صنافير' جزر أصلا سعودية. مؤيدا بذلك الاتفاق المصري السعودي.

اقرأ/ي أيضًا | عبد الناصر يحسم ملكية جزيرتي 'صنافير' و'تيران'

 

التعليقات