18/04/2016 - 17:21

أبلة فاهيتا تتسبب بطرد نائب من البرلمان المصري

هاجم عبد العال وسائل الإعلام التي تنتقد أداء المجلس التشريعي ورئيسه، قائلا إن عددا من البرامج الإعلامية دأبت على توجيه الإساءات للبرلمان، بما يؤثر سلبا على صورة أعضاء المجلس أمام المواطنين، والصورة الذهنية عن المؤسسة التشريعية.

أبلة فاهيتا تتسبب بطرد نائب من البرلمان المصري

أبلة فاهيتا (فيسبوك)

قرر البرلمان المصري برئاسة الدكتور علي عبد العال، إحالة النائب سمير غطاس إلى لجنة خاصة للتحقيق معه، خلال الجلسة المنعقدة اليوم، الإثنين، بسبب دفاعه عن ظهور النواب في الفضائيات وأفعال رأى المجلس أنها تمثل 'إهانة وإساءة'.

وهاجم عبد العال وسائل الإعلام التي تنتقد أداء المجلس التشريعي ورئيسه، قائلا إن 'عددا من البرامج الإعلامية دأبت على توجيه الإساءات للبرلمان، بما يؤثر سلبا على صورة أعضاء المجلس أمام المواطنين، والصورة الذهنية عن المؤسسة التشريعية'.

وقال عبد العال 'هناك فرق كبير بين حرية النقد السياسي المباح، وبين السب والقذف، وإهانة المؤسسات، واستخدام الحرية في تشويهها، وصناعة الأزمات في الدولة، والحط من كرامة المجلس، وتسخيف وتحقير كل ما يقوم البرلمان'.

وأعلن رئيس مجلس النواب، أن البرلمان سيصدر بيانا يدين فيه سخرية برنامج 'أبلة فاهيتا'، المذاع على قناة 'سي بي سي' الفضائية الخاصة، المملوكة لرجل الأعمال المصري محمد الأمين، من النواب، مطالبا بعدم الحديث مع مثل هذه الفضائيات ومقاطعتها لإساءتها للنواب.

وطالب عبد العال أعضاء المجلس أن يكونوا على دراية تامة بكافة القضايا، وعلى علم بجرائم السب والقذف، مع مراعاة عدم الانسياق وراء الجرائم التي ترتكب في حق المجلس قبل ظهورهم في البرامج التلفزيونية.

وهنا قال النائب سمير غطاس معقبا: 'لا وصاية على أحد ومن حق كل نائب أن يظهر في الفضائيات'، فطالبه رئيس المجلس بالتزام الهدوء، ليرد عليه النائب بقوله: 'ولماذا أنا فقط من تطالبه بالتزام الهدوء'.

وطرح عبدالعال قرار إخراج غطاس من القاعة للتصويت، ووافق عدد كبير من الأعضاء على ذلك، ليخرج النائب بعدها مغادرا المجلس. وقال: 'ساتخذ الإجراءات التأديبية طبقا للائحة لأي عضو يتحدث بدون إذن بطريقة لا تليق بالمجلس، والإجراءات ستطبق على الجميع، وأي عضو يسيء للمجلس في أي وسيلة إعلامية سنتخذ ضده الإجراءات اللازمة وسيتم إحالته إلى لجنة القيم للتحقيق الفوري معه'.

وأذاعت أبلة فاهيتا أغنية في إحدى حلقاتها، أثارت استياء النواب، جاء فيها:

'نزلنا شاركنا في الانتخابات.. منهم لله ناس اختاروا غلط وجابولنا عاهات.. شفنا العك في أول جلسة.. فمنعوا البث في الجلسات.. إوعوا تعارضوا أي حكومة ولو شايفين الناس مظلومة.. أنا هعمل سبوبة من المجلس دي فلوسه جنان'.

اقرأ/ي أيضًا| المطالبة بقيادة المرأة تعود لتشعل السعودية

 

التعليقات