20/04/2016 - 16:24

مصر: الحكم بالسجن 3 أشهر على مدير صفحة فيسبوك

خففت محكمة مصرية، الأربعاء، حكمًا بالسجن ثلاث سنوات إلى السجن ثلاثة أشهر، بحق مدير صفحة على فيسبوك دين بنشر أخبار كاذبة بعد قوله إن عددا كبيرًا من نساء مصر يقمن علاقات غير شرعية، بحسب مسؤول قضائي.

مصر: الحكم بالسجن 3 أشهر على مدير صفحة فيسبوك

خففت محكمة مصرية، الأربعاء، حكمًا بالسجن ثلاث سنوات إلى السجن ثلاثة أشهر، بحق مدير صفحة على فيسبوك دين "بنشر أخبار كاذبة" بعد قوله إن عددا كبيرًا من نساء مصر يقمن علاقات غير شرعية، بحسب مسؤول قضائي.

وعاقبت محكمة جنح مصرية تيمور السبكي في آذار/مارس الفائت، بالسجن ثلاث سنوات لإدانته بتهم من بينها "نشر أخبار كاذبة، الإضرار بالمصلحة العامة للبلاد، وتكدير الأمن والسلم العام"، بعد قوله إن عددًا كبيرًا من نساء مصر يقمن علاقات غير شرعية في لقاء تلفزيوني.

وقال مسؤول قضائي في محكمة الاستئناف للجنح في غرب القاهرة إن "المحكمة قررت، الأربعاء، تخفيف العقوبة إلى السجن ثلاث سنوات".

والسبكي محبوس منذ توقيفه في شباط/فبراير الفائت. ومن المقرر أن يتم الإفراج عنه منتصف أيّار/مايو المقبل، بحسب المسؤول القضائي.

وجاءت تصريحات السبكي، الذي يدير صفحة على فيسبوك بعنوان "يوميات زوج مطحون" أثناء ظهوره في إحدى البرامج على قناة سي بي سي التلفزيونية الخاصة.

وكان السبكي قال أثناء المقابلة إن العديد من النساء يخُنَّ أزوجهن وإن نحو 30% من نساء مصر "مستعدات للانحراف" محددًا مدنًا في جنوب مصر هي "أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان".

وأدلى السبكي بهذه التصريحات في كانون الأول/ديسمبر الفائت، إلا أنها لم تلفت الانتباه إِلا بعد أن جرى نشر مقتطفات منها لاحقا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونفى السبكي التهم الموجهة إليه وقال إنه أسيء فهمها. وقال على صفحته على فيسبوك إنه لم يقصد إهانة أحد بل كان يتحدث بشكل عام.

وتم توقيف السبكي وتقديمه للمحاكمة بعد تصريحاته التي أثارت غضبا شعبيا أدى إلى إيقاف البرنامج التلفزيوني الذي ظهر به لأسبوعين.

التعليقات