26/04/2016 - 21:59

ما هي أسباب إلغاء حفل مشروع ليلى بعمّان؟

وأكملت الفرقة إنه وحسب ما بلغها، "فإنّ تلك الجهات قد قامت بالضغط على بعض الشخصيات السياسية، وقامت بإطلاق سلسلة من الأحداث التي أدت إلى سحب الرخصة المعطاة لنا".

ما هي أسباب إلغاء حفل مشروع ليلى بعمّان؟

فيسبوك

أعلنت الصفحة الرسمية لفرقة مشروع ليلى اللبنانيّة، مساء اليوم الثلاثاء، أن وزارة السياحة الأردنية أبلغتها بإلغائها حفلها، ابن الليل، المقرّر في عمّان، يوم الجمعة المقبل، 'لأن الحفل عارض أصالة المدرّج الروماني في عمّان'.

لكن الفرقة قالت إنه قد تم إبلاغها 'بشكل غير مباشر، أن السبب وراء هذا التغير المفاجئ قبل أيام معدودة فقط من يوم الحفل، جاء عقب اعتراض جهات معيّنة، لا يمكن الإفصاح عن هويتها، في هذا الوقت، لتفادي دعوى قضائية موضوعها التشهير أو الافتراء'.

وأكملت الفرقة إنه وحسب ما بلغها، 'فإنّ تلك الجهات قد قامت بالضغط على بعض الشخصيات السياسية، وقامت بإطلاق سلسلة من الأحداث التي أدت إلى سحب الرخصة المعطاة لنا'.

وأضافت، في ذات البيان 'لقد تم إبلاغنا، أيضًا، بشكل غير رسمي، أنه لن يكون من المسموح لنا بأن نقدم عروضنا في أي مكان في الأردن، بسبب معتقداتنا السياسية والدينية وإقرارنا بالمساواة الجنسية والحريّة الجنسية'.

كما اعذرت الفرقة من جمهورها الأردنيّ لاضطرارها إلى إلغاء الحفل 'في هذا البلد الذي نعتبره بلدنا، فالأردن وطن لأجمل وأكرم المؤيدين للفرقة، والذين عملنا معهم ولأجلهم، الأردن، أيضًا، هو البلد الوحيد الذي يجمع بين الفرقة وجمهورها في فلسطين، الذي ينظم رحلات برية ليحضر حفلاتنا في عمان'.

كما استنكر البيان 'الملاحقة المنهجية ضد أصوات الاعتراض السياسي، والملاحقة المنهجية لمؤيدي الحريات الجنسية والدينية، والرقابة على الفنانين في أي مكان في العالم'. 

من جهته، قال محافظ عمّان، خالد أبو زيد، لوسائل إعلام محليّة، إنه أصدر قرارًا منذ يوم أمس، الاثنين، بمنع فعالية “مشروع ليلى” المذكورة أعلاه.

وأكد ابو زيد أن محتوى الاحتفال يخالف القيم والعادات والتقاليد في المجتمع الأردني، لاحتواء بعض أغاني الفرقة على ألفاظ لا تليق بطبيعة المجتمع الأردني، ما دفعه لمنع إقامة الحفل.

التعليقات