15/05/2016 - 17:05

الجامعة العربية تطلق: "لا للتطرف.. لا للإرهاب"

أطلق وزراء الشباب والرياضة العرب، من مقر الجامعة العربية، حملة شبابية لتوعية وحماية الشباب العربي، تحت مسمى لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب.

الجامعة العربية تطلق: "لا للتطرف.. لا للإرهاب"

أطلق وزراء الشباب والرياضة العرب، من مقر الجامعة العربية، حملة شبابية لتوعية وحماية الشباب العربي، تحت مسمى 'لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب'.

وأكد وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبد العزيز، اليوم الأحد، على أهمية حماية الشباب من العنف والتطرف والإرهاب، الذي يشكل تهديدا للأمن القومي العربي.

وحذر عبد العزيز، خلال كلمته أمام الاحتفالية الخاصة بإطلاق الحملة الشبابية العربية تحت مسمى 'لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب'، من مخاطر استقطاب الشباب عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، داعيا إلى تضافر الجهود لحمايته من الانجرار وراء الشائعات والأفكار المتطرفة والهدامة التي تروج لها الجماعات المتطرفة .

ودعا عبد العزيز إلى الاهتمام بعناصر التعليم والأمن والأسرة، لحماية الشباب وتنميتهم لصالح اوطانهم وتمكينهم في مواقع صنع القرار .

من جهته، شدد الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، على أهمية المبادرة لإطلاق حملة شبابية لمواجهة العنف والغلو وتوجيه رسالة قوية لصناع القرار، بأن الشباب بطبيعته محب للسلام ويرغب في التصدي لكافة أنواع العنف والجريمة والإرهاب .

ودعا العربي إلى ضرورة استثمار الشباب، باعتبارهم رأس الحربة في مواجهة الإرهاب، وهم طاقة الأمم وقادة المجتمعات نحو تحقيق التنمية، مشددا على أن دورهم لا يستهان به كونهم الشريحة الأكبر في المجتمع.

ومن ناحيته، شدد وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب، الشيخ سلمان الحمود الصباح، على أهمية الحملة والتي ستكون موجهة للشباب، في التحذير من مخاطر هذه الآفات الثلاث التي كان لها آثارا سلبية على كثير من المجتمعات العربية.

وأضاف أن التحديات التي باتت تواجه الشباب العربي في الوقت الحاضر عديدة ومتنوعة باختلاف الزمان والمكان، مؤكدا أن مسائل العنف والتطرف والغلو ثم الإرهاب في مقدمة هذه التحديات، ما يستلزم على المسؤولين عن الشباب توفير الحماية اللازمة لهم من خلال إقامة برامج وأنشطة ومشاريع متاحة مدعومة بالآليات المؤثرة إيجابا على سلوكيات وقيم ومبادئ الشباب .

وعقد المكتب التنفيذي لوزراء الشباب والرياضة العرب، أعمال دورته الستين عقب الاحتفالية، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وجرى مناقشة ما تم تنفيذه خلال الفترة السابقة ومرئيات الدول العربية حول متطلبات النهوض بالشباب والأنشطة الرياضية المختلفة، ووضع إستراتيجية عربية لهذا الغرض، تتضمن أيضا أهداف الحملة التي تم إطلاقها اليوم لحماية الشباب من العنف والتطرف والإرهاب.

اقرأ/ي أيضًا| BBC: تغييرات جذرية ومطالبة بالشفافية

التعليقات