19/05/2016 - 12:11

ليبرمان وزيرا للحرب والدماء .. ألفين مبروك

قال عضو اللجنة المركزية في التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين بدران، ليس بالضروة أن تكون حكومة نتنياهو يمينية أكثر بدخول ليبرمان، وليس هذا ما يقلق، ما يزعج أنهم استطاعوا أن يخرجوا مشروع ويطوروه بوحدتهم، ونحن لن نستطع أن نحمي مشروعنا لأنن

ليبرمان وزيرا للحرب والدماء .. ألفين مبروك

تتواصل المفاوضات بين حزبي الليكود و'يسرائيل بيتينو'، اليوم الخميس، لبحث ضمّ حزب أفيغدور ليبرمان إلى الائتلاف الحكوميّ برئاسة بنيامين نتنياهو، بعد الدراما السياسية في المشهد البرلماني الإسرائيلي، وانسحاب يتسحاق هرتسوغ من المفاوضات ودخول ليبرمان كمرشح قوي لتقلد منصب وزير الأمن.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر ضم ليبرمان للائتلاف وتعيينه وزيرا "للحرب" و"الموت".

وكتب سليم سلامة تعقيبا ساخرا على حسابه الخاص في موقع "فيسبوك"، قال فيه إن "بيبي طلع فلتة مناورات وأحابيل حزبية - سياسية: شوفوا كيف حرق بوجي وجاب ليبرمان زي السخل و... فركش لكمان حدا!".

وقال عضو اللجنة المركزية في التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين بدران، "ليس بالضروة أن تكون حكومة نتنياهو يمينية أكثر بدخول ليبرمان، وليس هذا ما يقلق، ما يزعج أنهم استطاعوا أن يخرجوا مشروع ويطوروه بوحدتهم، ونحن لن نستطع أن نحمي مشروعنا لأننا مفرقين.

وقالت الناشطة السياسية، سهيلة غطاس، في منشور على حسابها الخاص في الموقع: "باللحظة اللي بتكون مقتنع فيها إنو فش أسوأ من هيك وضع وفش أسوأ من هيك حكومة (مع تركيبة بينيت, شاكيد وميري ريجف)، بيجي نتانياهو ببثبتلك إنك غلطان وبعين ليبرمان وزير الأمن".

وكتب الصحافي الفلسطيني، فادي العاروري، "ليبرمان ٩٩٪ وزير "الدفاع" الجديد.. وزير الموت والدم!

ليبرمان قبل أسبوعين في بئر السبع قال للصحافيين.. لو كنت وزير دفاع ساتصل بإسماعيل هنية وأبلغه أنه أمامه ٤٨ ساعه لتسليم جثث الجنود أو أنه سيواجه الموت.

مبروك علينا نتائج الحوار مع المجتمع الإسرائيلي .. حكومة أكثر تطرفا من داعش".

وعلى غراره، قال صلاح عياش، "وزير الحرب الجديد ليبرمان، هيك سيتم تعريفه إن قلنا آه أو لا! بس يلي محيرني هل ستتحول تغريداته التهديدية إلى أفعال أم أنها كانت مجرد لفت أنظار ورفع أسهمه السياسية؟! ياما بكرا نشوف".

أما محمد مجادلة فقال، "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ‫#‏نتنياهو يعتزم اقتراح حقيبة الأمن على أفيغدور ‫ليبرمان خلفا لموشيه يعالون!

أبرز شروط ليبرمان للانضمام للائتلاف الحكومي:

- تنفيذ حكم الإعدام بحق الفلسطينيين الذين ينفذون عمليات ضد ‫‏إسرائيل.

- توقيع المواطنين ومنهم العرب ‫‏الفلسطينين داخل إسرائيل على "وثيقة انتماء للدولة" في جيل 16".

 

اقرأ/ي أيضًا| كوهين يحكم مصر

التعليقات