29/05/2016 - 15:43

نبض الشبكة: الريال لنا .. ولا شيء غيره!

تداول ناشطو منصات التواصل الاجتماعي، خبر فوز النادي الملكي على غريمه، بالمنشورات الاحتفالية، بينما انتقد آخرون "الهوس" العربي بتشجيع النوادي الأوروبية كما لو كانت نواد محلية وطنية.

نبض الشبكة: الريال لنا .. ولا شيء غيره!

جرت مساء أمس، السبت، مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، بين فريقي العاصمة الإسبانية، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، على ملعب 'سان سيرو' في مدينة ميلانو الإيطالية، والتي أسفرت عن فوز ريال مدريد بالنتيجة الإجمالية 6-4.

وتداول ناشطو منصات التواصل الاجتماعي، خبر فوز النادي الملكي على غريمه، بالمنشورات الاحتفالية، بينما انتقد آخرون "الهوس" العربي بتشجيع النوادي الأوروبية كما لو كانت نواد محلية وطنية.

وكتب المشجع الأبيض، طلعت جهشان، على حسابه الخاص في موقع "فيسبوك": "شكرا لبرشلونة لصبرهم 120 د

زيدان البطل فعلها

ريال مدريد بطل الأبطال للمره ١١ غصبن عن أكبر راس".

فيما كتب أحمد أبو بكر: "بعد فوز ريال مدريد‎‎

شكيت همي للبقره .. صارت تحلب ويسكي".

وكتب فراس نعامنة: "الفطبول هو دموع توريس وحماس سيميوني وطاقات كوكي وروح أتليتكو مدريد، وهاي أشياء بتشتريهاش مصاري الريال".

أما السوري المقيم في إسبانيا، ياسين سويحات، فقال: "عندي مئات الأصدقاء الإسبان على الفيسبوك، وعدد منيح منهم من مدريد نفسها. فتلت على القائمة بسرعة وما شفت ولا صديق إسباني عندي حاطط شعار ريال مدريد أو أتليتيكو على صورة بروفايله، بينما أصدقائي السوريين أو العرب اللي مسوين هالشي عشرات.

للتوضيح: هذه الملاحظة ليست انتقاد، وأبداً ما فيها أي إشارة سلبية على طريقة محترفي مذمة الفوتبول. مجرد ملاحظة حول نمط آخر، مختلف، أقل "محلية" وأكثر "تجريدا"، في التعاطي مع الفوتبول والتشجيع فيه".

وقال سعد زهر الدين، ساخرا: "بما أن مجلسنا المحلي سيبدا مشروع إطلاق أسماء للشوارع، وعلى ضوء الاحتفالات لانتصار ريال مدريد أمس، اقترح:

إطلاق اسم شارع البرازيل، شارع ألمانيا، الأرجنتين، ريال مدريد، إيطاليا، مكابي حيفا، مكابي تل أبيب، شارع ليفربول، شارع برشلونة، ميسي، رونالدو، مردونا.

أما ملعب البلد فنطلق عليه اسم ملعب المونديال، ولا بأس من إضافة اسم زين الدين زيدان، وبذلك وبسهولة نجد اسم لكل شارع، وعندما تبدأ اللعب يتجمع مشجعي الفرق في الشوارع المخصصة لهم ليبدوا بالعويل معا في حالة الخسارة وفي الاحتفال، معا في حالة الربح.

نحن شعب لا يمتلك اي شيء ويفتخر بإنجاز الغير وكأنه له".

 

وجاء في منشور طريف لعلاء أبو دياب: "دعاء يجلب الرزق اللي مكتوب لغيرك:

اللهم ارزقني حظ  ريال مدريد بالتشامبيونز ليج يا رب العالمين".

 

اقرأ/ي أيضًا| الإعلام المصري: صاروخ إسرائيلي أسقط الطائرة المنكوبة

التعليقات