03/06/2016 - 13:58

تعرض موقع صحيفة "الوطن" لقرصنة على خلفية النزاع في اليمن

أعلنت صحيفة "الوطن" السعودية، أمس، الخميس، أن موقعها الإلكتروني تعرض لقرصنة من الخارج لوقت قصير ونشر معلومات كاذبة حول العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

تعرض موقع صحيفة

أعلنت صحيفة "الوطن" السعودية، أمس، الخميس، أن موقعها الإلكتروني تعرض لقرصنة من الخارج لوقت قصير ونشر معلومات كاذبة حول العملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن.

وأوردت الصحيفة في بيان، أن "موقع الصحيفة الإلكتروني تعرض للاختراق عند الساعة 09:20 صباح، الخميس، من مجموعات معادية من خارج السعودية".

وتابع البيان أن "المخترق عمد إلى بث أحاديث كاذبة نسبها إلى ولي العهد، الأمير محمد بن نايف، تخالف الحقيقة ولا أساس لها من الصحة".

وانتشر التصريح الكاذب لولي العهد السعودي في عدد من مواقع الأخبار العربية، لاسيما الموالية لإيران، حيث نسب له القول أن "عملية عاصفة الحزم طال أمدها وخرجت عن توقعاتنا". وهو ما نفته الصحيفة.

وأضاف بيان الصحيفة "تمكن المختصون بالصحيفة من استعادة الموقع ومباشرة التحقيق فيه".

وتقود السعودية منذ نهاية آذار/مارس 2015 تحالفا عربيا داعما لقوات الرئيس، اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ويسيطر المتمردون منذ أيلول/ سبتمبر 2014 على صنعاء، وتابعوا التقدم جنوبا واستحوذوا على مناطق في وسط البلاد وجنوبها، ومكن التحالف القوات الحكومية من استعادة خمس محافظات جنوبية منذ تموز/ يوليو.

وأدى النزاع في اليمن إلى مقتل أكثر من 6400 شخص، وتهجير زهاء 2,8 مليون شخص، بحسب أرقام الأمم المتحدة.

وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، قطعت الرياض علاقاتها مع طهران بعد تظاهرات أدت إلى إحراق السفارة السعودية وقنصلية، عقب إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

اقرأ/ي أيضًا | انتهاكات "داعش" وتشويه الإسلام بالإعلام الغربي

ويدور خلاف بين إيران والسعودية بسبب عدد من القضايا الإقليمية وخصوصا النزاع في سورية واليمن.

التعليقات