19/07/2016 - 16:16

ناصر اللحام يصف الفلسطينيين بـ "القطيع الهائج"

وجّه مدير مكتب قناة "الميادين" اللبنانيّة في بيت لحم ورئيس تحرير وكالة "معًا" الإخباريّة كلمات نابية في وصف المجتمع الفلسطيني، واصفًا إيّاه بأنه "مجتمع مريض بالقلق والخوف، منافق، انفعالي، هوائي، هائج... قطيع هائج".

ناصر اللحام يصف الفلسطينيين بـ "القطيع الهائج"

رداءة الصورة من المصدر

وجّه مدير مكتب قناة 'الميادين' اللبنانيّة في بيت لحم ورئيس تحرير وكالة 'معًا' الإخباريّة كلمات نابية في وصف المجتمع الفلسطيني، واصفًا إيّاه بأنه 'مجتمع مريض بالقلق والخوف، منافق، انفعالي، هوائي، هائج... قطيع هائج'.

جاء ذلك خلال استضافته على قناة 'معا' التي تتبع للوكالة التي يرأس تحريرها، للتعليق على انشغال الشعب الفلسطيني بالانقلاب في تركيا، ما أثار موجة غضب عارمة في أوساط روّاد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يقتصر الجدل حول اللحام على فيديو وكالة معًا، فقبل المقابلة، سارع اللحام إلى نشر أخبار على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عن وكالات أنباء لم يذكر اسمها، تفيد بأن الرئيس التركي، رجب طيّب إردوغان، طلب اللجوء في ألمانيا، بعد رواج الأنباء الأولى عن انقلاب عسكري محتمل في تركيا، حيث طالبه صحافيّون ومتابعون بتوضيح مصدر تلك الأنباء، التي تبيّن زيفها وزيف جملة أخرى من الأخبار.

اقرأ/ي أيضًا | كتلة الصحفي الفلسطيني تستنكر استضافة وكالة «معا» للمتحدث باسم جيش الاحتلال

ولم تقتصر الأخطاء على تغطية اللحام نفسه، إنما وقعت قناة الميادين اللبنانية في فخ الأخطاء، فقد أوردت القناة خبرًا عاجلًا نقلًا عن الكرملين، جاء فيه أن 'الرئيس بوتين وحده يمكن أن يقرّر منح إردوغان لجوءًا في روسيا إذا تقدّم الأخير بهكذا خبر'.

وعلى نسق تغريدات اللحام، التي قام بحذف عدد كبير منها، لاحقًا، قال مغرد باسم زيزو عواودة، نقلًا عن وكالات: 'ناصر اللحام يقوم بالانسحاب التكتيكي'.

وفي الصورة التالية، المأخوذة من تعليقات على منشورات اللحام، علّق عدد كبير من روّاد الفيسبوك بكلمة وكالات التي يستخدمها اللحام عادة، دون أن يكشف ما هي:

 

التعليقات