28/07/2016 - 11:04

أطول سجادة حمراء بالعالم... ممزقة في بيروت

تحول حدث إطلاق فعالية أطول سجادة حمرء بالعالم، إلى مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت السجادة قبل تدشين حفل الإطلاق بساعات ملقاة وممزقة في شوارع العاصمة بيروت.

أطول سجادة حمراء بالعالم... ممزقة في بيروت

أطلقت جمعية لبنانية أمس، الأربعاء، فعالية 'أطول سجادة حمراء في العالم'، بمنطقة الزيتونة وسط بيروت، إيذانا بافتتاح مهرجان 'بياف' بدورته الخامسة، لتكريم عدد من المبدعين من لبنان والعالم، والذي سينطلق الخميس.

وتحول حدث إطلاق فعالية 'أطول سجادة حمرء بالعالم'، إلى مادة للسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ظهرت السجادة قبل تدشين حفل الإطلاق بساعات ملقاة وممزقة في شوارع العاصمة بيروت.

وكتبت صفحة 'شرطة المشاهير' على موقع 'فيسبوك' في تعقيب على 'الممسحة الحمراء': 'مش مهم تفلشوا سجادة حمرا بكل بيروت.. المهم تعبوها نجوم وصحافة وعالم

‫#‏ممسحة_حمرا ‫#‏انتبهوا_ما_تجعلك ‫#‏سقوط_بياف'.

أما ربيع بركات فكتب ساخرا: ' في بيروت فُرشت سجادة حمراء طولها ستة كيلومترات، تبدو من هنا حيث أقف، باستثناء اللون، أقرب إلى الشرشف الذي تلبسه إليسا في أغنياتها.

الهدف المسطول من هذه المبادرة، كالعادة، هو الدخول في موسوعة 'غينيس'

ثمة مقص يغريني بلعب دور وطني يساعد على جعل الإنجاز الواحد اثنين:

أطول سجادة حمراء في العالم،

وأول مبادرة إلى شطر أطول سجادة حمراء'.

وقالت جمعية 'معا لغد أفضل'، وهي غير ربحية ترأسها إيناس أبوعياش، العضو في 'لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم' (بياف)، في دعوتها لحضور حفل تدشين السجادة: 'لنمشي سوا (سويا) لبيروت الخضراء على أطول سجادة حمرا (حمراء) بالعالم'.

وهدفت الجمعية من هذه الفعالية إلى إعادة لفت الانتباه إلى بيروت كواجهة سياحية وإطلاق مجموعة من النشاطات بعد أزمة النفايات التي عصفت بالبلاد مؤخرا، على حد قولها في إعلانها عن الفعالية.

ويبلغ طول 'أطول سجادة حمراء في العالم'، التي تم إطلاقها الأربعاء 5.5 كلم، وهي ستدخل موسوعة 'غينيس' في فئتها، حسب المنظمين.

اقرأ/ي أيضًا| في محاولة جديدة... السيسي يتحدى الغش الإلكتروني!

ومهرجان 'بياف'، هو حدث سنوي انطلق منذ سنوات في لبنان، ويقام ليوم واحد، ويكرم شخصيات مرموقة من مختلف المجالات (الفن، السياسة، الثقافة، الموسيقى، والتمويل والخدمات الإنسانية)، وترعاه لجنة خاصة بالمؤتمر بالتعاون مع وزارة السياحة.

التعليقات