01/08/2016 - 22:06

"الشهيد" لناصر اللحام: أنا عايش!

بعد الضجة التي أثارها نشر اللحام لأخبار تبين لاحقا أنها كاذبة ولا مصدر لها حول محاولة الانقلاب في تركيا، عاود اللحام مرة أخرى نشر أخبار خاطئة لا مرجعية لها.

"الشهيد" لناصر اللحام: أنا عايش!

بعد الضجة التي أثارها نشر مدير مكتب قناة 'الميادين' اللبنانية في بيت لحم ورئيس تحرير وكالة 'معًا' الإخبارية، ناصر اللحام لأخبار تبين لاحقا أنها كاذبة ولا مصدر لها حول محاولة الانقلاب في تركيا، عاود اللحام مرة أخرى نشر أخبار خاطئة لا مرجعية لها.

وسارع اللحام خلال محاولة الانقلاب التركي إلى نشر أخبار على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، مصدرها 'وكالات' إخبارية مجهولة، تفيد بأن الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، طلب اللجوء في ألمانيا، بعد رواج الأنباء الأولى عن انقلاب عسكري محتمل في تركيا.

وكان اللحام قد وصف المجتمع الفلسطيني، خلال استضافته على قناة 'معا' منذ نحو أسبوعين، بالمجتمع الـ'مريض بالقلق والخوف، منافق، انفعالي، هوائي، هائج... قطيع هائج'.

أما هذه المرة، فقد قام اللحام بنشر صورة لشاب فلسطيني تحت عنوان 'شهيد نابلس' يتخللها نعي للشاب والد الأطفال الثلاثة، ليتبين لاحقا أن الشاب حي يرزق، حيث قام بالتعقيب على منشور اللحام قائلا: 'أنا عايش يا جماعة'.

وبعد أن انهالت التعليقات الساخرة على اللحام، قام بكتابة منشور آخر على صفحته في 'فيسبوك'، يعتذر فيه عن أخطائه الإخبارية قائلا: 'اليوم نشرت 3 بوستات وفيها 3 أخطاء غير مقصودة. على ما يبدو من السرعة والتعب. اعذروني يا إخوتي. وآسف لصاحب الصورة مد الله في عمره ورحم الله الشهيد'.

وشارك الناشط علاء أبو دياب صورة 'الشهيد الحي' التي نشرها اللحام في وقت سابق، معلقا بسخرية: 'مرة بسرق مقال.. ومرة ببعت إردوغان على ألمانيا يطلب لجوء، واليوم بنزل صورة الشب وهو عايش!

د. ناصر اللحام.. عكاشة الإعلام الفلسطيني :)'.

اقرأ/ي أيضًا| ناصر اللحام يصف الفلسطينيين بـ 'القطيع الهائج'

التعليقات