01/08/2016 - 23:23

شركة لبنانية للجيش الإسرائيلي: "خلي عينك علينا يا بطل"

في إطار الاحتفالات اللبنانيّة بعيد الجيش اللبناني، قامت شركة "فيرجين"، المتخصصّة ببيع بطاقات الحفلات والمناسبات بنشر بوستر "معايدة"ـ تضمّن صورة لجندي لبناني مرفقة بجملة "خلّي عينك علينا يا بطل".

شركة لبنانية للجيش الإسرائيلي: "خلي عينك علينا يا بطل"

صورة عن البوستر (فيسبوك)

في إطار الاحتفالات اللبنانيّة بعيد الجيش اللبناني، قامت شركة 'فيرجين'، المتخصصّة ببيع بطاقات الحفلات والمناسبات بنشر بوستر 'معايدة'ـ تضمّن صورة لجندي لبناني مرفقة بجملة 'خلّي عينك علينا يا بطل'.

لكن، لاحقًا، استطاع ناشطون تمييز أن الجنديّ في الصورة هو جندي إسرائيلي وليس جنديًا لبنانيًا، ما أثار زوبعة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط السياسيّة اللبنانيّة، الأمر الذي حدا بالشركة إلى محو الصورة، والاعتذار بالقول إن 'اختيار الصورة كان بالخطأ'.

صحيح أن الشركة قامت بمحو الصورة، إلا أن ناشطين سارعوا إلى التقاطها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي مرفقة بتعليقات ساخرة، على نحو 'تحتفل فيرجين بعيد الجيش... مع صورة لجندي إسرائيلي!'.

وفي محاولة لتخفيف حدّة الانتقاد ضد الشركة، قال مسؤول فيها لإحدى الصحف اللبنانيّة إن 'شركة فيرجين لا تدير بنفسها حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنما شركة خارجية تختص بذلك، والمسؤولية على هذا الخطأ، مع أسفنا الشديد، تقع عليها لا علينا'، موضحًا أن الصورة اختيرت بطريقة خاطئة دون قصد.

اقرأ/ي أيضًا| "الشهيد" لناصر اللحام: أنا عايش!

التعليقات