15/08/2016 - 17:56

المسرب الأشهر سنودن: وفاتي مبالغ فيها بشكل كبير

جاء الرد الذي أطلقه سنودن في تغريدة على تويتر، مقتبسا عن الكاتب الأميركي الشهير، الملقب بكاتب القرن التاسع عشر، صمويل كليمنس، والذي حمل الاسم الأدبي المستعار مارك توين، كما أرفق سنودن صورة لتوين في التغريدة.

المسرب الأشهر سنودن: وفاتي مبالغ فيها بشكل كبير

(رويترز)

رد مسرب المعلومات الأميركي الشهير، إدوارد سنودن، اليوم الإثنين، على شائعات وفاته باقتباس قائلا: "التقارير عن وفاتي مبالغ فيها بشكل كبير".

وجاء الرد الذي أطلقه سنودن في تغريدة على "تويتر"، مقتبسا عن الكاتب الأميركي الشهير، الملقب بكاتب القرن التاسع عشر، صمويل كليمنس، والذي حمل الاسم الأدبي المستعار مارك توين، كما أرفق سنودن صورة لتوين في التغريدة.

وكانت الشائعة قد بدأت تدور منذ أسبوع، بعد أن ظهرت تغريدة غامضة من 64 حرفا على حساب سنودن في تويتر ثم تم حذفها، ما أثار تكهنات بأنه تعرض للخطف أو حتى القتل.

يشار إلى أن الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركي، والذي حصل على اللجوء في روسيا، مطلوب لدى الحكومة الأميركية منذ عام 2013 بتهم التجسس، وذلك بسبب كشفه عن برامج واسعة النطاق لجمع بيانات العملاء وشركات الهواتف والإنترنت استخدمتها الوكالة.

ونفى محامي سنودن، أناتولي كوشيرينا، الشائعة الأسبوع الماضي، قائلا إن سنودن "على قيد الحياة وبحالة جيدة" في تعليقات له نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية الرسمية للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا| استنكار عقب حظر المايوه الشرعي في كان

وكان توين قد أطلق عبارة "التقرير حول وفاتي مبالغ فيه"، في عام 1897 في خطاب لأحد الصحافيين، حسب أرشيف للكاتب تحتفظ به جامعة فيرجينيا. وتوفي توين عام 1910 .

التعليقات