سن قواعد لخاصية "نسخة طبق الأصل" أفضل للعمل

في بيئة العمل، قد يجد الموظف صعوبة في التحقق باستمرار من تلقيه رسائل بريد إلكتروني جديدة في خضم المهام الموكلة إليه، ووسط كم ضخم من "نسخ طبق الأصل" من رسائل البريد الإلكتروني التي ترسل له في العمل دون أن يكون بحاجة في حقيقة الأمر لها

سن قواعد لخاصية "نسخة طبق الأصل" أفضل للعمل

في بيئة العمل، قد يجد الموظف صعوبة في التحقق باستمرار من تلقيه رسائل بريد إلكتروني جديدة في خضم المهام الموكلة إليه، ووسط كم ضخم من 'نسخ طبق الأصل' من رسائل البريد الإلكتروني التي يبعثها له زملاؤه في العمل دون أن يكون بحاجة في حقيقة الأمر إلى قراءتها.

وقبل أن تفكر المرة القادمة في إرسال نسخ طبق الأصل من رسالة إلكترونية إلى زملائك في العمل، فربما يتعين عليك التفكير في ملايين الساعات التي تهدر كل عام في قراءة رسائل غير مهمة في الأساس.

ويقول رئيس قسم علم النفس التنظيمي والاجتماعي بجامعة إيرلانجن نورنبرج الألمانية، رومان سوكيك، إن علاج هذه المشكلة لا يقع على عاتق صغار الموظفين، بل هي في الواقع مسؤولية المديرين.

وأوضح قائلا: 'يجب أن تكون هناك ثقافة جماعية بشأن استخدام خاصية إرسال /نسخة طبق الأصل/ تعتمد على طريقة انتقائية'.

اقرأ/ي أيضًا| 'واتس آب' يحتفظ بالرسائل المحذوفة!

ويقصد بذلك اتخاذ قرار على مستوى الشركة، على سبيل المثال لمنع الموظفين من إرسال البريد الإلكتروني إلى جميع أفراد إدارة بأكملها، والاكتفاء بإرسال البريد إلى أشخاص بعينهم يتعين عليهم بالفعل قراءة هذه الرسائل

التعليقات