01/09/2016 - 18:23

تويتر: النازيون يتفوقون على الإسلاميين

شن تويتر حملة شرسة لوقف المستخدمين من الدولة الإسلامية. وقالت الشركة في تدوينة في آب/أغسطس الماضي إنها أغلقت 360 ألف حساب لترويجها أو تهديدها بأفعال عرفتها على أنها إرهابية منذ منتصف العام الماضي.

تويتر: النازيون يتفوقون على الإسلاميين

(رويترز)

أظهرت دراسة نشرت اليوم، الخميس/ أن القوميين أصحاب البشرة البيضاء والذين يعرفون أنفسهم كمتعاطفين مع النازيين ويعيش أغلبهم في الولايات المتحدة، يتمتعون "بحصانة نسبية" عند استخدامهم تويتر، وعادة ما يكون لهم متابعون أكثر بكثير من الإسلاميين المتشددين.

وفحصت الدراسة التي أجراها برنامج البحث في التطرف في جامعة جورج واشنطن واطلعت عليها رويترز، 18 حسابا على تويتر لقوميين بيض بارزين، بما يشمل حساب الحزب النازي الأميركي، وخلصت الدراسة إلى أن تلك الحسابات شهدت تزايدا حادا في إجمالي المتابعين ليفوق 25 ألفا ارتفاعا من نحو 3500 في 2012.

وتتناقض نتائج تلك الدراسة مع التأثير المتراجع لتنظيم الدولة الإسلامية على تويتر، وسط حملة للتضييق استهدفت التنظيم المتشدد وفقا لما ذكره بحث أجراه الباحث جيه.إم.بيرجر في وقت سابق، وللنتائج التي خلص إليها خبراء مكافحة التطرف ومسؤولون حكوميون.

وقالت الدراسة، إن "القوميون البيض والنازيون تفوقوا على تنظيم الدولة الإسلامية من حيث عدد الأصدقاء والمتابعين للحسابات بهامش كبير."

وشن تويتر حملة شرسة لوقف المستخدمين من الدولة الإسلامية. وقالت الشركة في تدوينة في آب/أغسطس الماضي إنها أغلقت 360 ألف حساب لترويجها أو تهديدها بأفعال عرفتها على أنها إرهابية منذ منتصف العام الماضي.

وقال بيرجر في تقريره، إن "القوميون البيض والنازيون يستخدمون الموقع بحصانة نسبية." وأوضح بيرجر أن مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر تواجه صعوبات إضافية في تطبيق معاييرها على جماعات القوميين البيض، لأنهم أقل ترابطا من شبكات الدولة الإسلامية والتعامل مع حساباتهم يواجه تعقيدات أخرى متعلقة بحرية التعبير.

 

التعليقات