04/09/2016 - 10:37

صورة للاجئين سوريين تمنح صاحبها جائزة "فيزا"

فاز المصور اليوناني في وكالة فرانس برس، آريس ميسينيس، في المهرجان الدولي للتصوير الصحافي في بيربينيان (جنوب شرق فرنسا)، مساء السبت بجائزة "فيزا" الذهبية لأفضل صورة إخبارية، عن تغطيته لتدفق المهاجرين غير الشرعيين على جزيرة ليسبوس اليونانية

صورة للاجئين سوريين تمنح صاحبها جائزة

ميسينيس يتموضع لتصويره مع صورته الرابحة

فاز المصور اليوناني في وكالة فرانس برس، آريس ميسينيس، في المهرجان الدولي للتصوير الصحافي في بيربينيان (جنوب شرق فرنسا)، مساء السبت بجائزة "فيزا" الذهبية لأفضل صورة إخبارية، عن تغطيته لتدفق المهاجرين غير الشرعيين على جزيرة ليسبوس اليونانية في 2015.

وتم الاعلان عن اسم الفائز بهذه الجائزة المرفقة بمبلغ مالي قدره ثمانية آلاف يورو مساء السبت، خلال الحفل الختامي للمهرجان.

والعام الفائت كانت الجائزة من نصيب التركي بولنت كيليش، مسؤول قسم التصوير في مكاتب فرانس برس في تركيا، وقد حصد الجائزة عن صور التقطها للاجئين يعبرون الحدود السورية-التركية في حزيران/يونيو 2014.

وقال رئيس مجلس ادارة فرانس برس، ايمانويل هوغ، في بيان: "إن مصورنا آريس ميسينيس قام بعمل ملفت حول المهاجرين بهذه السلسلة القوية والمؤثرة والصادمة من الصور، وأعتبر أن هذه الجائزة تكافئ أيضًا كل فرق عمل وكالة فرانس برس التي تغطي أزمة المهاجرين في عموم اوروبا والشرق الاوسط".

وميسينيس (39 عاما) الذي كان والده أيضًا مصورًا صحافيًا، يعمل في فرانس برس منذ 2003 ، وهو مسؤول عن قسم التصوير في مكاتب الوكالة في اليونان.

اقرأ/ي أيضًا| اليونان: إغلاق 5 قنوات تلفزيونية بمزاد حكومي

التعليقات