11/09/2016 - 16:25

#يوم_عرفه يتصدر تويتر

تصدر وسم (هاشتاغ) #يوم_عرفه، اليوم الأحد، التاسع من ذي الحجة، المرتبة الأولى على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، في بلاد عربية، بنحو مليون تغريدة.

#يوم_عرفه يتصدر تويتر

تصدر وسم (هاشتاغ) #يوم_عرفه، اليوم الأحد، التاسع من ذي الحجة، المرتبة الأولى على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، في بلاد عربية، بنحو مليون تغريدة.

وتصدر الوسم ذاته، في مصر بـ 908 آلاف تغريدة، ومن الأردن والإمارات 902 ألف تغريدة في كل منهما، حتى الساعة 11:50 بتوقيت القاهرة، غير أنه لم يحصد ترتيبًا بين الهاشتاغات الأكثر تداولًا عالميا على قائمة تويتر، حتى التوقيت ذاته.

بينما تداولت بلدان عربية، يوم الحج الأكبر بوسوم مماثلة أو مغايرة عبر منصة 'تويتر'، ومنها السعودية حيث ظهر وسم #عرفات في قائمة ترتيبات الأكثر تداولًا بـ 'تويتر'.

ونقلت التغريدات، وفق الرصد، صورًا وأنباءً وتعليقات، تتناول فريضة الحج ومراسمها والأعداد الغفيرة التي تشهد تلك الفريضة، ودعوات بالخير لتعم البلدان وأهلها.

وتدفق نحو مليوني حاج مع شروق شمس اليوم، إلى صعيد جبل عرفة على بُعد 12 كيلومترًا من مكة، ليشهدوا الوقفة الكبرى ويقضوا الركن الأعظم من أركان الحج.

اقرأ/ي أيضًا | السعودية تطلق قناة فضائية ناطقة بالفارسية لتغطي مناسك الحج

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، مساء أمس، أن إجمالي أعداد حجاج بيت الله الحرام، تجاوز مليونان و800 ألف حاج حتى الساعة الخامسة مساء يوم التروية (الثامن من ذي الحجة).

التعليقات