02/10/2016 - 12:10

"إعلان إيفانكا"... مطلوب نساء مصوتات

إثر سقطاته المتتالية في تصريحاته العنصرية ضد النساء، والتي كانت آخرها سيل الشتائم بحق ملكة جمال الكون وكلينتون على تويتر، يحاول ترامب إعادة ترتيب أوراقه للمصالحة وتغيير مجرى اللعبة الحالي في منافسة كلينتون، أول امرأة تترشح لهذا المنصب في

"إعلان إيفانكا"... مطلوب نساء مصوتات

إيفانكا ترامب

إثر سقطاته المتتالية في تصريحاته العنصرية ضد النساء، والتي كانت آخرها سيل الشتائم بحق ملكة جمال الكون السابقة، أليشا ماتشادو، ومنافسته هيلاري كلينتون على تويتر، يحاول المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، إعادة ترتيب أوراقه للمصالحة وتغيير مجرى اللعبة الحالي في منافسة كلينتون، أول امرأة تترشح لهذا المنصب في تاريخ أميركا.

وتبدأ هذه الخطوة بإطلاق 'إعلان إيفانكا'، وهو إعلان دعائي تلفزيوني بعنوان 'أمومة'، تظهر فيه ابنته إيفانكا، المقاولة ابنة الرابعة والثلاثين والمديرة التنفيذية للحملة، لتستعرض خطط حملة أبيها فيما يتعلق بالائتمان الضريبي لرعاية الطفل وإجازة أمومة مدفوعة.

وفي مضمون الإعلان تقوم الابنة ترامب بعدة تصريحات، منها أن الأمومة هي أهم وظيفة ممكن للمرأة أن تحظى بها؛ ومن حق النسوة أن تمارسنها دون أن يعني ذلك خفضًا لأجورهنّ.

وجاء أيضًا 'دونالد ترامب يتفهم الاحتياجات المعاصرة للقوى العاملة؛ ولذا، سيغير قوانين العمل التي عفا عليها الزمن لتلائم النساء العاملات والعائلات الأميركية'. وأضافت أنه 'سيؤمن نقاط تزكية من مصلحة الضرائب لرعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وإجازة أمومة مدفوعة'.

ويأتي هذا الإعلان لتبييض صفحة المرشح الجمهوري في الوسط النسائي، وذلك في أعقاب سلسلة فضائح متعددة تتطرق إلى طريقة تعامله مع النساء. 

إقرأ/ي أيضًا | ترامب 'كاره النساء' يكيل الشتائم على تويتر

التعليقات