02/10/2016 - 23:30

#غاز_العدو_احتلال: الأردن تطفئ الأنوار وتشع كرامة

استجابت، في مظهر احتجاجي مهيب، العشرات من العائلات الأردنية، لحملة "طفي ضوك‎"، التي دعت لإطفاء الأضواء في الأردن، مساء اليوم الأحد لمدة ساعة، والتي بدأت منذ الساعة 21:00 حتى الـ22:00، احتجاجًا على اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل.

#غاز_العدو_احتلال: الأردن تطفئ الأنوار وتشع كرامة

استجابت، في مظهر احتجاجي مهيب، العشرات من العائلات الأردنية، لحملة 'طفي ضوك‎'، التي دعت لإطفاء الأضواء في الأردن، مساء اليوم الأحد لمدة ساعة، والتي بدأت منذ الساعة 21:00 حتى الـ22:00، احتجاجًا على اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل.

وتأتي الحملة، التي لاقت رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن حملة إلكترونية غاضبة، بعنوان #غاز_العدو_احتلال، للاحتجاج على اتفاقية الغاز والتطبيع مع الاحتلال، التي اعتبرها الناشطون 'خيانة علنية' وضربة في خاصرة الشعب الأردني، الذي يرفض التطبيع بجميع أشكاله، وسط تأكيدات شعبية باستمرار الخطوات التصعيدية حتى إلغاء الاتفاق.

وكانت العاصمة الأردنية عمان، قد شهدت في الأسابيع الأخيرة، عدة مظاهرات ومسيرات شعبية حاشدة، تندد باتفاقية الغاز وتطالب بإسقاطها، وكان آخرها يوم الجمعة الماضي.

ووقعت الأردن وإسرائيل، الإثنين 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، اتفاقية تستورد بموجها عمّان الغاز الطبيعي من حقل لفيتان البحري، قبالة السواحل الإسرائيلية، وتنص الاتفاقية على تزويد الأردن بنحو 45 مليار متر مكعب من الغاز، على مدار 15 عامًا، بقيمة 10 مليارات دولار.

اقرأ/ي أيضًا | غاز العدو احتلال... أردنيون ضد التطبيع

التعليقات