08/11/2016 - 18:36

المصريون يؤكدون: #تيران_وصنافير_مصرية

وما أن سمع الشباب المصري من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قرار المحكم، حتى ارتفعت من جديد وتيرة التفاعل مع اتفاقية ترسيم الحدود، وسرعان ما اعتلى وسم #تيران_وصنافير_مصرية قائمة "تويتر" للوسوم الأكثر تداولاً في مصر.

المصريون يؤكدون: #تيران_وصنافير_مصرية

من مظاهرة 25 أبريل (جمعة الأرض)، (أ ف ب)

رفضت المحكمة الإدارية المصرية اليوم، الثلاثاء، طلب حكومة نظام عبد الفتاح السيسي وقف تنفيذ حكم ببطلان اتفاقية تمنح بموجبها مصر حق السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى السعودية.

وما أن سمع الشباب المصري من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قرار المحكم، حتى ارتفعت من جديد وتيرة التفاعل مع اتفاقية ترسيم الحدود، التي وقعتها القاهرة والرياض أثناء زيارة قام بها العاهل السعودي الملك سلمان لمصر في نيسان/ أبريل الماضي، والتي اعتبرها ناشطون 'تنازل' من الحكومة المصرية عن أرض مصرية، وسرعان ما اعتلى وسم #تيران_وصنافير_مصرية قائمة 'تويتر' للوسوم الأكثر  تداولاً في مصر.

وفي إشارة إلى قرارات الإدارة المصرية التي لا تأتي جلها على هوى المصريين، ولا تلامس مطالب الشعب المصري ولا طموحاته، غرّد مصري يقول:

'المفروض بقا الشعب يجيب وثائق تثبت أن الحكومة دي فعلا مصرية'. 

بدوره اعترض مستخدم أطلق على نفسه اسم أوزو، على غرامة كانت قد فرضت، في وقت سابق، على المعتقلين الذين شاركوا في تظاهرات رافضة للاتفاقية، كادت أن تملأ في نيسان/ أبريل الماضي الشوارع والميادين المصرية لولا قمع الداخلية المصرية لها، وغرّد يقول:

'800 جنية غرامة الحكومة مليون و600 ألف غرامة 16 بنى آدم رفضوا يبيعوا العرض'.

وأكد محمد أن إرادة الشعب المصري لا تتوافق البتة عن ادعاءات وقرارات الانقلاب العسكري في مصر، وأن الإعلاميين لا يعبرون عن لسان حال المواطن المصري، ووجه تحية للمرشح الأسبق للرئاسة المصرية المحامي خالد علي، الذي يقود فريق الدفاع عن مصرية الجزر في البحر الأحمر، وكتب على 'تويتر':

'#تيران_وصنافير_مصريه غصبن عن السيسي و شريف إسماعيل ومصطفى بكري وهدى عبدالناصر وأحمد موسى ولميس الحديدي و خالد صلاح .. تحية لـ خالد علي'.

وربطت نور الحق بين الحكم الصادر قضائيًا وبين قرار شركة أرامكو السعودية بالتوقف عن تزويد مصر بالنفط، وقالت:

'قضاء ست أبوها المصري يقضي برفض طعن الحكومة، ويؤكد أن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان! وكايدة #أرامكو أنا من يومي! أيوة آه #تيران_وصنافير_مصرية'.

أما أحمد رجب فقد شكر الشباب المصري الذي زجت به أجهزة الأمن إلى سجونها بمجرد انتفاضهم للدفاع عن الأرض والعرض ورفضوا 'تنازل' الحكومة:

'شكرا واجب لكل شاب اتحبس بسبب #تيران_وصنافير_مصرية'.

اقرأ/ي أيضًا | فيستيفال للانتحار الجماعي في مصر

اقرأ/ي أيضًا | كيف لكلمة أن تربك نواب البرلمان الأردني؟

التعليقات