11/11/2016 - 16:14

ذعر الأجهزة الأمنية يدفع المصريين للتغريد #افتحوا_الميادين

طالب الناشطون بفتح الميادين، وإعطائهم فرصة للتعبير عن رأيهم، وذلك بعد أن انتشر الأمن المصري في ميدان رابعة، وطوّق أمنيًا كل الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير وعزله عن المتظاهرين، وأغلق محطة مترو الأنفاق "السادات" المؤدية إلى ميدان التحرير.

ذعر الأجهزة الأمنية يدفع المصريين للتغريد #افتحوا_الميادين

طوق أمني لمنع المتظاهرين من الوصول إلى ميدان التحرير (فيسبوك)

بعد حالة الاستنفار الأمني غير المسبوق، لأجهزة الداخلية المصرية والجيش المصري، اليوم الجمعة، في ظل المسيرات والمظاهرات التي جابت شوارع المحفظات المصرية عقب دعوة معارضو الانقلاب للنزول إلى الشوارع، تحت شعار 'ثورة الغلابة' احتجاجا على ممارسات الحكومة المصرية وقراراتها الاقتصادية الأخيرة، التي أدت إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية وغلاء المعيشة، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر  وسم 'هاشتاغ'  #افتحوا_الميادين، ليتصدر بعد وقت قصير قائمة 'تويتر' للوسوم الأكثر تداولًا.

وطالب الناشطون بفتح الميادين، وإعطائهم فرصة للتعبير عن رأيهم، وذلك بعد أن انتشر الأمن المصري في ميدان رابعة، وطوّق أمنيًا كل الطرق المؤدية إلى ميدان التحرير وعزله عن المتظاهرين، وأغلق محطة مترو الأنفاق 'السادات' المؤدية إلى ميدان التحرير، وقمع وفض مظاهرات متفرقة في العديد من المحافظات المصرية، واعتقل العشرات.

إذ غرّد رزق أبو شيكان على 'تويتر' يقول:

'#افتحوا_الميادين... يا شعب مصر العظيم أنتم قادرون على صنع المستحيل... لا ترضوا بحكم العسكر فلتكن لكم كلمة حرية تخلعون فيها جذور الظلم'.

بينما طالب أحمد سمير بفتح الميادين وغرّد قائلًا:

'خلوا البلد تتنفس حرية من تاني'.

بدوره، استنكر أحمد البقري حالة الذعر والهلع التي انتابت الانقلاب المصري، وقال:

'يوم جديد في مسيرة الثورة المستمرة من يناير ٢٠١١وحتي الآن... يكشف دولة #العسكر الهشه وذعر وخوف الخائن من أي حراك حتما ستسقط #افتحوا_الميادين'.

في حين تحدى يوسف شعبان الرئيس المصري وطالبه بفتح الميادين وكتب يقول:

'إن أنت مش خايف يا #سيسي وشايف حالك شرعي والشعب معاك #افتحوا_الميادين، لنشوف مدى شرعيتك وحب الشعب إلك #مصر #ثورة_الغلابة'.

وغرّد صعيدي على تويتر يقول:

'ويسقط كل من خانوا... ويسقط كل من هانوا... ويسقط كل من وقفوا فى وشّ جيل بيتحرر #افتحوا_الميادين #حق_الغلابة'.

اقرأ/ي أيضًا | 'ثورة الغلابة: مسيرات شعبية تجوب محافظات مصر

التعليقات