16/11/2016 - 18:29

شهادات حية يرويها ضحايا التعذيب قبل الثورة التونسية

ستبث جلسات الاستماع ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي على التلفزيون الرسمي والإذاعة الرسمية. كما عقدت اتفاقيات مع محطات تلفزيونية أجنبية أهمها 'الجزيرة' و'فرانس 24'.

شهادات حية يرويها ضحايا التعذيب قبل الثورة التونسية

(أ.ف.ب)

تبدأ القنوات التلفزيونية والإذاعات المحلية في تونس، غدا الخميس، ولأول مرة في تاريخ تونس، ببث جلسات الاستماع لضحايا حوادث التعذيب والقتل والاغتصاب والاعتداءات التي نفذت بحق مواطنين قبل الثورة التونسية.

وستبث جلسات الاستماع ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي على التلفزيون الرسمي والإذاعة الرسمية. كما عقدت اتفاقيات مع محطات تلفزيونية أجنبية أهمها 'الجزيرة' و'فرانس 24'.

وأكدت سهام بن سدرين، رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة، المكلفة متابعة الملف أكدت أنه 'سيتم بث ما بين أربع وخمس شهادات على أن لا يتجاوز وقت الشهادة الواحدة ما بين 30 و40 دقيقة.

وستعقد أول جلسات الاستماع في نادي عليسة في ضاحية سيدي بوسعيد الراقية.

وبينت سدرين أن اختيار ضاحية سيدي بو سعيد يحمل طابعا رمزيا، باعتباره كان قبل الثورة مقرا تستعمله زوجة الرئيس التونسي المخلوع لجلساتها الخاصة.

اقرأ/ي أيضًا| فتاة 'جر عربة البضائع' نموذج لحال ملايين المصريين

وأطلقت هيئة الحقيقة والكرامة حملة إعلانية كبرى في الشوارع والصحف والمواقع والإذاعات المحلية الرسمية والخاصة. لكنها لم تلق استحسان جامعة مديري الصحف التونسية التي أصدرت بياناً رأت فيه أنّ 'الهيئة قامت بتوزيع هذه الإعلانات بشكل غير عادل ومن دون اتباع التمشي القانوني المعمول به في تونس فى هذا المجال، وسقطت في المجاملات لهذا الطرف أو ذاك خاصة، أن هذه الإعلانات تدر أموالاً هامة على الذين استفادوا منها من صحف وقنوات تلفزيونية ومحطات إذاعية'.

التعليقات