23/11/2016 - 17:11

غسان شربل يغادر "الحياة" إلى "الشرق الأوسط"

أعلنت صحيفة "الحياة" السعوديّة، اليوم الأربعاء، في موقعها الإلكتروني عن إعفاء رئيس تحريرها، غسان شربل، "بناءً على طلبه، ابتداءً من تاريخه".

غسان شربل يغادر "الحياة" إلى "الشرق الأوسط"

غسان شربل (الحياة)

أعلنت صحيفة 'الحياة' السعوديّة، اليوم الأربعاء، في موقعها الإلكتروني عن إعفاء رئيس تحريرها، غسان شربل، 'بناءً على طلبه، ابتداءً من تاريخه' من منصبه.

وورد في الخبر المقتضب ذاته أن ناشر الصحيفة قرّر تعيين الكاتب زهير قصيباتي رئيسًا للتحرير خلفًا لشربل.

وحول وجهة شربل المقبلة، أعلنت مديرة مكتب "الحياة" في لندن، جويس كرم، في تغريدة لها على حسابها في موقع التغريدات القصيرة – تويتر، أنه انتقل لرئاسة تحرير "الشرق الأوسط" السعوديّة.

وهذه هي المرّة الأولى منذ أكثر من 15 عامًا التي يتولى فيها شخص غير سعودي رئاسة تحرير الجريدة، وهي سياسة عمد ملّاك الصحيفة على تثبيتها.

أما حول استقالته، بت الأنباء حول أسباب استقالة شربل من منصبه الذي يشغله منذ العام 2004، بين من نقل عنه أنه قرر ذلك لأن 'الحياة' تعتزم الانتقال من لندن إلى دبي، مطلع العام الجاري وأن شربل قرر البقاء في لندن وعدم الانتقال إلى دبي.

اقرأ/ي أيضًا | تبعات فضيحة 'الشرق الأوسط' تنتقل داخل المؤسسة

وكان شربل قد استقال رسميًا من منصبه قبل أسبوعين، وفقًا لمقربيّن من الصحيفة، لكنّه أخبر الموظفين رسميًا بذلك، أمس الثلاثاء، ما يعني بأن القرار قد يكون غير مرتبط بالأزمة الكبيرة التي تمر بها 'الشرق الأوسط' بعد فضيحة فبركة أنباء صادرة عن منظمة العفو الدوليّة، تسببت بهزّة داخل أروقة الصحيفة، وموجة احتجاج واسعة في مكتبها بالعراق.

التعليقات