04/12/2016 - 10:55

عمرو أديب و"موز الجنة"

عمرو أديب و"موز الجنة": أثناء تقديمه لبرنامج "كل يوم" الذي يذاع على فضائية "on-e"، أبدى الإعلامي عمرو أديب غضبه واستياءه من الضجة التي أثارها الشارع المصري بأعقاب قرار رفع قيمة الجمرك على أكثر من 340 سلعة غير أساسية.

عمرو أديب و

أثناء تقديمه لبرنامج "كل يوم" الذي يذاع على فضائية "on-e"، أبدى الإعلامي عمرو أديب غضبه واستياءه من الضجة التي أثارها الشارع المصري بأعقاب قرار رفع قيمة الجمرك على أكثر من 340 سلعة غير أساسية.

وعلّق أديب على ذلك واصفًا الموز، وهو إحدى السلعات المشمولة بالقرار، بأنّه "موز الجنّة"، وإنّه مستورد ولا يشبه الموز البلدي المنتشر في الأسواق الشعبية المصرية، إذ إنه "موز خاص" يستعمل بالمناسبات الخاصة والمطاعم والفنادق، وأنّ المصريين " أصلًا عمرهم ما شافوه قبل كده بحياتهم".

ويتابع الإعلامي ساخرًا من شجب واستنكار الشعب على القرار: "موز الجنة ده ملوش طعم ولا يؤكل، وانت عمرك ما حتدوقه. ده مش الموز الي بتأكّل فيه العيال. وحتّى لو، هب أن الموز فعلًا اتمنع عن مصر... حيجرى إيه يعني؟!"، ويشدّد على أنّه "مش الموز الي رفعنا عليه السعر أصلًا" ليتماهى بخطابه مع حكومة السيسي الفاسدة ويستمر بالتطبيل لنظام يقود بالشعب المصري إلى هاوية اقتصادية.

اقرأ/ي أيضًا | سنة تالتة سيسي: الجنيه غرق 110 درجات!

التعليقات