13/12/2016 - 13:23

#شبكة_المدافعون: يغردون دفاعًا عن حقوق الإنسان

بمناسبة اليوم العالمي للمدافعين عن حقوق الإنسان واليوم العالمي لحقوق الإنسان، أطلق المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" وبالشراكة مع شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية.

#شبكة_المدافعون: يغردون دفاعًا عن حقوق الإنسان

بمناسبة اليوم العالمي للمدافعين عن حقوق الإنسان واليوم العالمي لحقوق الإنسان، أطلق المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" وبالشراكة مع شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية، السبت، حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتغريد حول حقوق الإنسان وأهمية وجود شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان.

وشارك في الحملة التي استمرت طوال يوم السبت، عددًا من أعضاء شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان في فلسطين، حيث تجمع عدد من الأعضاء في قطاع غزة وأطلقوا عدد من التغريدات التي تعزز ثقافة حقوق الإنسان بالتعاون مع نادي الإعلام الاجتماعي.

وأوضح مدير المحتوى لدى نادي الإعلام الاجتماعي، محمود الطويل، أن دور النادي في هذه الحملة كان صناعة محتوى خاص بحقوق الإنسان والمدافعين عنها.

وأضاف الطويل، "قمنا بصناعة محتوى خاص للحملة التي أطلقناها على موقع تويتر وكانت ناجحة بشكل كبير حيث تفاعل معها المشاركون بعدد تغريدات وصل إلى 26 ألف تغريدة،  ونتيجة لذلك حصلت على تريند".

وفي السياق ذاته عقدت الشبكة في قلقيلية ورشة عمل مصغرة للحديث عن الشبكة ودورها التوعوي والتثقيفي ومساعيها بالتعاون مع "مساواة"، لتوقيع الجهات ذات الاختصاص على إعلان المدافعين عن حقوق الإنسان، والذي من شأنه أن يوفر الحماية القانونية للمدافعين. كما شارك أعضاء الشبكة في محافظة الخليل في وقفة احتجاجية لذات الهدف، حيث قاموا برفع شعارات الشبكة.

وشارك الأعضاء في أوقات مختلفة في الترويج لثقافة حقوق الإنسان باستخدام هاشتاج #شبكة_المدافعون بالعربية و#PHRD بالإنجليزية، حيث حصد في اليوم الأول المرتبة الأولى في الوسوم الأكثر تداولًا (trending) على مستوى فلسطين، وفيما حصد في اليوم الثاني المرتبة الثانية.

هذا وأكد الحقوقيون والإعلاميين والمغردون على الدور الذي تلعبه مواقع التواصل في توصيل رسالة هذه الحملات لمختلف الفئات المجتمعية.

التعليقات