18/12/2016 - 11:36

"طيار فلسطين" يشعل مواقع التواصل بعد اغتياله

سلّط ناشطون ومستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الضوء على الشهيد التونسي محمد الزواري، الذي تمّ اغتياله أمام منزله الكائن في محافظة صفاقس التونسيّة.

"طيار فلسطين" يشعل مواقع التواصل بعد اغتياله

سلّط ناشطون ومستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الضوء على الشهيد التونسي محمد الزواري، الذي تمّ اغتياله أمام منزله الكائن في محافظة صفاقس التونسيّة.

وغرّد الناشطون من خلال وسم #محمد_الزواري، حيث وصفوه بطيار فلسطين، إذ غرّد الكثيرون منهم حول مساهمته في النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي. وجاء هذا الاهتمام بعد إعلان كتائب عزّ الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، بعمل الشهيد مع الكتائب منذ عشر سنوات، مشيرة إلى أنّه أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات 'أبابيل' الفلسطينية.

وكتب سامح مناصرة عبر موقع 'فيسبوك'، 'على طريق القدس... الشهيد محمد الزواري عمل لعشر سنوات مع المقاومة الفلسطينية في سبيل تطوير قدراتها العسكرية، ويؤكد بدمه على أنّ مركز الصراع وقلبه فلسطين، فالزموا الطريق يا شباب الأمة وأحرارها'.

كما استذكر ناشطون دعم التونسيين للقضية الفلسطينية، حيث قال خالد بركات 'فدائيو تونس اقتحموا سماء فلسطين المحتلة بالإرادة والعشق والمعرفة والسلاح، بالطائرات الشراعية المقاتلة عام 1987 التي أذهلت الصهاينة وأدهشت شعبنا ودمت جرعة لانطلاقة الانتفاضة الكبرى، وبطائرات جديدة هي ذراع طويلة للمقاومة الفلسطينية، هكذا حلقوا حيث لا يجرؤ الغراب... تحية لروح الشهيد محمد الزواري، صقر المقاومة التونسي، نجمة تضيء في سماء فلسطين'.

وعلّقت آلاء أبو حسين 'اغتيال المهندس محمد الزواري كشف الستار عن رحلة طويلة عمل فيها بالخفاء لعقود، فكان أيقونة إبداع واختراع للمقاومة في فلسطين'.

ومن جهتها، علّقت آمال الهلالي عبر موقع تويتر 'يحق لتونس وسط كلّ مظاهرات العفن والبذاءة التي تسيطر على نكبتنا أن يفتخروا بشهيدها وعالمها محمد الزواري... إلى جنات الخلد'.

وعبّر أبو عمر على موقع تويتر، وتحت وسم 'طيار حماس'، عن فخره بمحمد الزواري وبطولته قائلًا 'أنت للبطولة عنوان يا ابن تونس الخضراء، مبروك لك الشهادة، وغدًا سينتقم لك الصهاينة أبطال عز الدين القسام'.

وقال أيمن أبو غوش، مؤكدًا على أنّ العرب لم ينسوا قضيتهم قائلًا 'المهندس التونسي محمد الزواري يثبت من جديد أنّ العرب لم ينسوا قضيتهم الرئيسية، إمداد المقاومة بكل الإمكانات واجب قومي وديني'.

يُذكر أنّ أصابع الاتهام باغتيال الزواري وجهت مباشرة إلى الموساد الإسرائيلي، كما تواجه الأجهزة الأمنية في تونس ضغوطات متزايدة للكشف عن ملابسات اغتيال مهندس الطيران.

والزواري ليس من الأسماء المتداولة في الإعلام، كما أنّه غير معروف لدى الرأي العام، كما نعت حركة عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، المهندس ووصفته بـ'شهيد تونس وفلسطين'.

التعليقات