19/12/2016 - 12:35

#الكرك_تواجه_الإرهاب يتصدر مواقع التواصل

بعد الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة الكرك عصر أمس الأحد، حيث أطلقت خلية إرهابية الرصاص على قوّات من الأمن العام، وتحصّنوا في قلعة الكرك، ونتج عن هذه الأحداث مقتل 10 أشخاص، بينهم 4 من قوات الأمن العام و 3 من قوات الدرك.

#الكرك_تواجه_الإرهاب يتصدر مواقع التواصل

(أ ب)

بعد الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة الكرك عصر أمس الأحد، تصدر وسم #الكرك_تواجه_الإرهاب مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أطلقت خلية إرهابية الرصاص على قوّات من الأمن العام، وتحصّنوا في قلعة الكرك، ونتج عن هذه الأحداث مقتل 10 أشخاص، بينهم 4 من قوات الأمن العام و 3 من قوات الدرك، إضافة مقتل سائحة كنديّة ومدنيّان.

ومع اندلاع الاشتباكات بين المسلحين وعناصر من قوّات الأمن، انطلقت على مواصل التواصل الاجتماعي أصوات الناشطين والمستخدمين، معبّرين عن دعمهم للأجهزة الأمنيّة وجهودها في القضاء على الإرهاب الذي تعرّضت له الكرك، وتعبيرًا عن تضامنهم مع الأهالي.

ونشر المستخدمون مقاطع مصورة للأحداث، عبّرت عن الفزع الذي أصاب الناس، كما انتشرت صور للانتشار الأمني المكثف خلال العمليات، ومقطع فيديو يظهر أحد أفراد العائلة المالكة وهو يشارك في العملية الأمنية.

وذكّر الناشطون بأهمية هذه المدينة، وبطولات سكّانها على مرّ التاريخ، وعبّروا عن دعمهم لنبذ العنف والتطرف والإرهاب.

وعبّر مؤيد أبو رمّان عن دعمه للأجهزة الأمنية في مواجهة الإرهاب والتطرف، قائلًا 'عملية الكرك لن تزيدنا إلا صلابة ووحدة، وسنبقى نغنّي للأرض والحياة.. حمى الله الأردن وقيادته فلا نامت أعين الجبناء'.

وقال ماجد الحنيطي على موقع تويتر 'يعتقدزون واهمين بأنهم سيزعزوا أمننا أو يفرقوا شملنا... سحقًا لكم.. ألا تعلمون أن هذه الأحداث تقوينا وترفع من عزيمتنا'.

بينما عبّرت ديمة فرّاج عن رأيها في الاشتباكات في الكرك قائلة 'مافي خوف على أحفاد حابس وأبناء الأردن.

التعليقات