20/12/2016 - 10:11

برلمان السيسي يهاجم التلفزيون "العربي": معاد للدولة المصرية

قال عبد العال خلال الجلسة، إن عددا من النواب أبلغوه أن هناك قناة تسمى "العربي"، تبث برامجها من لندن، دائمة الاتصال بنواب البرلمان لبث أو تسجيل مداخلات هاتفية، مضيفا بأنه أراد أن يحيط النواب علما بالقناة للفت نظرهم إلى "خطورتها".

برلمان السيسي يهاجم التلفزيون "العربي": معاد للدولة المصرية

حذر رئيس مجلس النواب المصري، علي عبد العال، أعضاء البرلمان الموالي للرئيس، عبد الفتاح السيسي، من الإدلاء بمداخلات أو الظهور على شاشة التلفزيون العربي، بزعم أنها تتخذ موقفا ضد الدولة المصرية لصالح دول وجهات لم يسمها.

وقال عبد العال خلال الجلسة، إن عددا من النواب أبلغوه أن هناك قناة تسمى 'العربي'، تبث برامجها من لندن، دائمة الاتصال بنواب البرلمان لبث أو تسجيل مداخلات هاتفية، مضيفا بأنه أراد أن يحيط النواب علما بالقناة للفت نظرهم إلى 'خطورتها'.

وقال النائب، معتز محمود، إن شبكة التلفزيون العربي تواصلت معه من أجل إجراء مداخلة هاتفية، إلا أنه تابع برامجها، وعلى حد زعمه، وجد بأنها 'ذات توجهات سياسية وتتبنى اتجاها محددا ولا تسعى للإعلام الحر والرأي والرأي الآخر'.

وأضاف: 'أردت أن أُحذر النواب من هذه القناة، التي تتلقى تمويلات من جهات ودول معادية للدولة المصرية، ويجب على أعضاء المجلس توخي الحذر من أية قنوات تبث برامجها من خارج مصر، لأنها قد تستغل النواب لإيصال وجهة نظر محددة'.

التعليقات