20/12/2016 - 08:43

من صور اغتيال السفير الروسي على الهواء؟

تناقلت وسائل الإعلام ورواد شبكات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا مفزعة لعملية الاغتيال المصورة، ما جعل الخبر يطغى على الوعي العام.

من صور اغتيال السفير الروسي على الهواء؟

قتل السفير الروسي في أنقرة، مساء أمس الإثنين، بعد أن أطلق شرطيا تركيا النار باتجاهه صارخا بكلام عن الحرب في سورية، كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين.

وجاء أن شرطيا تركيا أطلق 8 رصاصات باتجاه السفير الروسي، أندريه كارلوف، مساء أمس، في معرض فنى بالعاصمة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، وما لبث أن توفي في المستشفى لاحقا متأثرا بإصابته.

وتناقلت وسائل الإعلام ورواد شبكات التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصورا مفزعة لعملية الاغتيال المصورة، ما جعل الخبر يطغى على الوعي العام.

ولالتقاط هذه الصور المرعبة، خاطر المصور الصحافي التركي، برهان أوزبيليجي، الذي يعمل مع وكالة أسوشيتد برس منذ فترة طويلة، بحياته وحافظ على يديه ثابته أثناء عملية الاغتيال لينشر الحقيقة برغم الخطورة المترتبة على ذلك.

ثم تابع أوزبيليجي تقريره للوكالة الإخبارية بقوله: 'كان السفير أندريه كارلوف قد بدأ كلمته منذ دقائق بالمعرض الذي ترعاه السفارة في العاصمة أنقرة، عندما أطلق المسلح ما لا يقل عن ثماني طلقات، كما أفاد مصور الأسوشيتد برس.

وقام المهاجم أيضاً بتحطيم العديد من الصور المعلقة في المعرض، وكانت هناك حالة من الذعر، بينما كان الحضور يفرون بحثا عن ملاذ آمن.

حتى في خضم هذا الرعب، هذا النوع من الشجاعة يجب أن يكون مثارا للإعجاب'.

التعليقات