28/12/2016 - 17:42

سعودي يقتحم مدرسته بالرشاش ويطلق النار على زملائه

يظهر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعا لطلاب المدرسة يُرجح أنه لوجود اشتباك جسدي، قبل أن يظهر معلم يحمل رشاشا تمكّن من مصادرته من الطالب، بمساعدة معلمين آخرين وسلمه لشخص يبدو أنه مسؤول في المدرسة.

سعودي يقتحم مدرسته بالرشاش ويطلق النار على زملائه

(تصوير شاشة)

اقتحم طالب سعودي مبنى مجمع تعليمي في محافظة تثليث بسلاحه، وأطلق النار على الطلاب ومنسوبي المدرسة، على خلفية مشاجرة جماعية مع زملائه.

ويظهر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعا لطلاب المدرسة يرجح أنه لوجود اشتباك جسدي، قبل أن يظهر معلم يحمل رشاشاً تمكّن من مصادرته من الطالب، بمساعدة معلمين آخرين وسلمه لشخص يبدو أنه مسؤول في المدرسة.

وفوجئ المسؤول بالطالب يدخل وراءه المكتب ويحاول استعادة الرشاش، قبل أن يتدخل طالب آخر وينتزعه بالقوة ويهدد به المعلمين الذين كانوا بالمكتب.

وأوضح التعليم في محافظة بيشة التي تبعد 90 كم عن محافظة تثليث، نايف الهاجري، أن الجهات الأمنية اعتقلت  المتسببين بالمشاجرة، ولم يصب أحد من الطلاب أو المعلمين، كما أن العملية التعليمية تسير في المدرسة بشكل طبيعي.

وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم السعودية، مبارك العصيمي، عبر حسابه في "تويتر"، إن القضية وتبعاتها من اختصاص الجهات الأمنية.

واعتبر ناشطون على الشبكات الاجتماعية، أن تصرف الطالب نتيجة لسوء التربية والتعليم في المجتمع السعودي، مغردين تحت وسم "#طالب_يطلق_النار_داخل_مدرسته"، ومطالبين باستحداث أنظمة رادعة لمثل هذه التجاوزات التي تهدد أمن المدارس ومنسوبيها.

وهذه هي الحالة الثانية لإطلاق نار على مدرسة بتثليث خلال الفصل الدراسي الحالي، حيث تعرض عدد من المعلمين والطلاب في تشرين الأول 2016، لإطلاق نار من مجموعة من الطلاب، ما أدى إلى حدوث إصابات طفيفة.

 

التعليقات