29/12/2016 - 11:48

المصريون للسيسي: "ارحل يعني امشي"

مع اقتراب موعد حلول العام الجديد، نشط على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي في مصر وسم "هاشتاغ" #كلمة_للسيسي_للعام_الجديد، تفاعل معه المصريون، ليغردوا من خلاله كل حسب توجهه، فأتت أغلب الكلمات التي خاطب بها رواد مواقع التواصل، السيسي.

المصريون للسيسي:

مع اقتراب موعد حلول العام الجديد، نشط على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي في مصر وسم "هاشتاغ" #كلمة_للسيسي_للعام_الجديد، تفاعل معه المصريون، ليغردوا من خلاله كل حسب توجهه، فأتت أغلب الكلمات التي خاطب بها رواد مواقع التواصل، السيسي، أن طلبوا منه الرحيل، في ظل تأثير ضعيف للجان السيسي الإلكترونية والتغريدات الداعمه له.

يأتي ذلك بعد أن أثارت تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه مشروع المزارع السمكية في الإسماعيلية، يوم أمس، الأربعاء، تفاعلاً غاضًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حين طالب السيسي الشعب المصري بالصبر ستة أشهر أخرى، وأنه مستعد للمحاسبة، وللوقوف إلى جانب أي شخص يتصل به.

مسلسل من استعطاف الشعب و"الشحادة" من جهة، ومن جهة أخرى نظام قمعي أمني من الدرجة الأولى، لا يرضى بالمعارضة ولو حتى الشكلية، ويطبق السيطرة على جميع السلطات في مصر.

حيث غرّد شعبان صلاح على "تويتر" يقول:

"#كلمه_للسيسي_للعام_الجديد أبوس إيدك كفاية إنجازات لحد كدا".

بينما كتب The Red Tide يسخر من طلب السيسي الدائم للمرصين بالصبر والمساعدة من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية رغم الضغوط التي يعيشونها: "#كلمه_للسيسي_للعام_الجديد الشعب عايز الفكه اللي معاك وانت وشلتك عشان ماسر !!!!".

في حين تساءلت ريحانة عن سر رقم 6 الذي يستخدمه السيسي كل ما توجه إلى الشعب المصري طالبًا منهم الصبر، وغرّدت تقول: 

"السيسي: عايزكم تقفوا جنب مصر ست شهور بس تاني؟ إيه حكايه رقم 6، مرة 6 سعات ومرة 6 شهور، كفايه تجارب فينا ارحل بفشلك وعارك، #السيسي_لازم_يرحل".

بدوره انتقد آخر مشاريع النظام المصري التي تنهك الشعب ولا تعود بالنفع المادي ولا المعنوي على المواطنين، حين غرّد يقول:

"#كلمة_للسيسي_للعام_الجديد قمع واعتقالات وانتهاكات لكل معارض ونشر جهل وإرهاب واختفاءات قسرية يليها ان ظهرو يا محاكمات زور يا يظهرو جثث".

وفي تغريدة أخرى قال: "#كلمة_للسيسي_للعام_الجديد مشاريع نصب ومليارات وقروض مليارات ولسه بتسمعنا ظروف صعبة ومفيش فلوس ضرايب ونهب ومفيش ومفروض نسد ورا نهبكم".

التعليقات