30/12/2016 - 18:11

الجامعة الأردنية تحرم البطل أبو غوش وغضب على مواقع التواصل

استهجن الأردنيون قرار حرمان نجم التايكواندو وصاحب الميدالية الذهبية محمد أبو غوش، بعد حرمانه لمدة فصل دراسي كامل من الجامعة الأردنيّة، إثر كثرة غياباته التي تسببت فيها مشاركته في الأولومبياد.

الجامعة الأردنية تحرم البطل أبو غوش وغضب على مواقع التواصل

استهجن الأردنيون قرار حرمان نجم التايكواندو وصاحب الميدالية الذهبية محمد أبو غوش، بعد حرمانه لمدة فصل دراسي كامل من الجامعة الأردنيّة، إثر كثرة غياباته التي تسببت فيها مشاركته في الأولومبياد.

وعلّق مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر، تضامنًا وتعاطفًا مع أبو غوش، بينما قال آخرون أنّه كان عليه الالتزام أكثر في حضور المحاضرات في الجامعة.

وكان أبو غوش قد وجه رسالة عبر صفحته على موقع فيسبوك، تحدث فيها عن حرمانه من الفصل الأوّل، متحدثًا بسخرية  "أود ان اتقدم بالشكر الجزيل لرئاسة الجامعة الاردنية وادارة كلية التربية الرياضية التي قدرت جميع ظروفي لهذا الفصل وقاموا بحرماني من المواد المسجلة لي بهذا الفصل وذلك بداعي الغياب عن الجامعة، رغم كل الوعود والتعهدات التي وعدوني بها قبل بداية الفصل واثناء الدوام الجامعي بمراعاتي فيما يتعلق بالغيابات، علما اني طلبت منهم مراعاتي فقط في هذا الفصل وذلك بسبب ارتباطاتي الكثيرة خلاله خارج البلاد لتمثيل المملكة في العديد من الدول والتكريمات و المحافل الدولية؛ والمتمثلة بالسفر الى قطر للتكريم من قبل مجلس اللجان الاولمبية الدولية وتكريم الاتحاد الدولي لي كأفضل لاعب تايكواندو على مستوى العالم في اذربيجان وتكريمي بجائزة الابداع الرياضي العربي بجائزة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم في الامارات العربية المتحدة هذا بالإضافة الى الارتباطات المحلية العديدة والدولية التي قدمت للملكة لإجراء المقابلات والتكريمات".

وكان أبو غوش قد نقل عن أحد المحاضرين في الجامعة قوله "أجل دراستك 3 سنين... وبس تخلص الأولمبياد الجاي ارجع ادرس".

وأكد مصدر من الجامعة الأردنية، على بحثه في القضية لتصويب أوضاع أبو غوش.

وقال محمد الطراونة أبو ليث، على موقع فيسبوك "أبو غوش له حق التكريم وهو واجب على الدولة ومؤسساتها، لكن أن يمنح علامات لا يستحقها فهذا فساد غير مقبول وطلب غير منطقي ومخالف للأنظمة والقوانين، لا يكون التكريم بالتزوير ومخالفة التعليمات مهما حقق هذا البطل من إنجاز".

بينما قال ناصر البزور، "حرمان الجامعة الأردنية لبطل التايكوندو أبو غوش بسبب تجاوزه لنسبة الغياب، دليل على التخلف الفكري الذي نعيشه! هذه فضيحة أكاديمية. هذا البطل رفع اسم الأردن في المحافل العالمية فيما خفض الكثير من المسؤولين رؤوسنا سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وأكاديميا، لو كان أبو غوش طالبًا عندي لمنحته خمسين درجة زيادة فوق تحصيله، هذه أمة تحارب التميز والمتميزين".

ومن جهته، قال رائد جرادات، "بطل التايكواندا أحمد أبو غوش رفع علم الأردن، مع سيمفونية السلام الملكي في العاصمة باكو، ودكتور جامعته منشغل بوضع الحضور والغياب وحرمان أحمد... هذا الدكتور أول عثرة في طريق النجاح. وفي ظل الساذجين رأيت أن تحقيق الحلم أهم من الدراسة التقليدية".

واستهجن مدرب اللاعب أبو غوش، فارس السعاف، قرار الجامعة بحرمانه بالرغم من دراسته للرياضة، مبينًا أن كلية الرياضة والجامعة الأردنية بشكل عام عليها دعم طلبتها الذين يمثلون الأردن في كافة البطولات العالمية.

التعليقات