02/01/2017 - 12:56

للمرة الثانية خلال أسبوع... الأمن المصري يعتقل صحافية من الجزيرة

ألقت السلطات المصرية القبض على الصحافية في قناة الجزيرة، ريم قطب، أمس السبت، وذلك أثناء عودتها من أنقرة بمطار القاهرة الدولي، ليكون هذا الاعتقال هو الثاني في مر، بحق العاملين بالقناة، وذلك بعد اعتقال الصحافي محمود حسين بتهمة

للمرة الثانية خلال أسبوع... الأمن المصري يعتقل صحافية من الجزيرة

ألقت السلطات المصرية القبض على الصحافية في قناة الجزيرة، ريم قطب، أمس السبت، وذلك أثناء عودتها من أنقرة بمطار القاهرة الدولي، ليكون هذا الاعتقال هو الثاني في مر، بحق العاملين بالقناة، وذلك بعد اعتقال الصحافي محمود حسين بتهمة 'الإضرار بالأمن القومي'، وإشرافه على إنتاج فيلم 'العساكر' الذي أربك السلطات المصرية قبل عرضه على قناة الجزيرة.

وقررت نيابة أمن الدولة في مصر، حبس الصحافية 15 يومًا على ذمّة التحقيق، بتهمة جاهزة ومعلّبة وهي 'الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين'.

وقال مصدر أمني في مطار القاهرة، إنّه 'تمّ ضبط أجهزة تجسس بحوزة المتهمة'، حيث تم توجيه اتهامات للصحافية بـ'التدريب على اختراق الأمن القومي'.

وقبل نحو أسبوع، ألقت السلطات المصرية القبض على محمود حسين، وذلك بتهمة إشاعة وبث الأخبار والبيانات الكاذبة، والتي كانت "تستهدف التحريض" ضد مؤسسات الدولة وإشاعة الفوضى، على حدّ قول السلطات المصرية.

وكان قد نشأ خلاف قبيل عرض فيلم 'العساكر' بين قناة الجزيرة والسلطات المصرية، حيث اعتبرته الحكومة 'استهداف' للجيش ومؤسساته وسمعته.

التعليقات