04/01/2017 - 12:02

تعديلات لتحسين خدمة البث المباشر لـ"فيسبوك"

في خطوة جديدة لتحسين أداء خدمة البث المباشر لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أعلن الموقع تحديثات جديدة تخص الخدمة، والتي سيتم اختبارها على المستخدمين تدريجًا، بدءا بالمستخدمين أصحاب الحسابات الأكثر انتشارًا وتأثيرًا.

تعديلات لتحسين خدمة البث المباشر لـ

(أ ف ب)

في خطوة جديدة لتحسين أداء خدمة البث المباشر لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أعلن الموقع عن تحديثات جديدة تخص الخدمة، والتي سيتم اختبارها على المستخدمين تدريجًا، بدءا بالمستخدمين أصحاب الحسابات الأكثر انتشارًا وتأثيرًا، ليتم، لاحقًا، توفير الخدمة للجميع.

ومن أبرز التحديثات التي طرأت على الخدمة:

التحضير للبث

يسمح هذا التحديث الجديد لفريق الشخصية المشهورة بتجهيز تفاصيل البث الحي والمعلومات حوله، ثم إرسالها إليها من أجل المصادقة عليها. ثم يمكن وضعها ضمن قائمة تنبيه من أجل إخبارها بأن وقت البث الحي قد حان.

التحكم في التعليقات

من الآن فصاعدًا أصبح بالإمكان تحديد أي تعليقات مناسبة، وأيًا منها مناسبة، وتلك التي يتحفظ صاحب الحساب عن نشرها، بعد أن أطلق "فيسبوك" خدمة التحكم في التعليقات، يذكر أن "فيسبوك" أقدم على إصدار هذه الميزة بعد توقف مجموعة من المستخدمين عن القيام بالبث المباشر، أكثرهن من النساء، بسبب تكرار حالات التحرش والتهجم.

التحكم بالفيديو

تتيح هذه الميزة للمستخدم ببث الفيديو بكل الموضعيات المتاحة، عموديًا أو أفقيًا، بالإضافة إلى ضبط ظهور علامة تجارية للراعاة الرسميين.

لوحة التحكم

باستطاعة المستخدم التحكم وضبط عدة عوامل وخصائص أثناء قيامه بالبث المباشر، منها مدة الفيديو ومستوى الصوت وحالة البطارية وقوة إشارة الإنترنت.

ضبط الفيديو

في معظم مقاطع البث المباشر، يكون الفيديو صامتًا عند البداية وممكن أن تحدث اهتزازات للكاميرا مما يخفض من خودة الفيديو، وفي الختام البث، يظهر المستخدم في حالة عراك مع الهاتف لإنهاء البث، مما يدل على أن الطريقة التي يعتمدها فيسبوك لبدء وإنهاء البث ليست بالأمثل، لذا، كخطوة أولى سيكون بإمكان المستخدم حذف بداية الفيديو ونهايته لإزالة هذه الشوائب.

التعليقات