23/01/2017 - 17:01

"شارع 6 مش سريع... لن تسقط أم الحيران"

وشارك الناشطون الفلسطينيون مقاطع مصورة للمسيرة التي جابت أهم شوارع البلاد على شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبين بتحرير جثمان الشهيد أبو القيعان.

"شارع 6 مش سريع... لن تسقط أم الحيران"

شلت مسيرة السيارات التي انطلقت الساعة الثامنة والنصف صباحا، من مدينة قلنسوة في المثلث والنقب إلى القدس، حركة السير في شارع رقم 6، ردا على التصعيد في هدم المنازل العربية وجريمة قتل الشهيد المربي يعقوب أبو القيعان من أم الحيران.

ووصلت مسيرة السيارات إلى القدس، وتظاهر المشاركون أمام الكنيست ورفعوا الأعلام السوداء وصور الشهيد، ورددوا الهتافات المنددة بسياسة وممارسات الحكومة تجاه المجتمع العربي.

وشارك الناشطون الفلسطينيون مقاطع مصورة للمسيرة التي جابت أهم شوارع البلاد على شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبين بتحرير جثمان الشهيد أبو القيعان.

وعلق النائب باسل غطاس، على صور شاركها من المسيرة التي شلت حركة السير في شارع 6، قائلا إن أهم شوارع البلاد بات يسمى 'شارع الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان،

ألف تحية لأبناء شعبنا، ألف تحية للشرفاء الذين رفعوا اسم شهيدنا عاليًا اليوم وشلوا حركة السير لكي يسمعنا القاصي والداني.

لا هدم البيوت العربية... حرروا جثمان الشهيد'.

وأكد النائب مسعود غنايم، أن رسالة مسيرة السيارات من منطقة المثلث إلى القدس، تقول: 'نعم، لحل أزمة السكن والبناء.

لا، لسياسة الهدم والتدمير.

نعم، لتحرير جثمان الشهيد يعقوب أبو القيعان وكشف الحقيقة.

لا، لسياسة الهدم والقتل التي يقودها نتنياهو'.

وعقب طارق خطيب على مسيرة السيارات الاحتجاجية، بقوله: 'دمنا ليس رخيصا، وأرضنا وبيوتنا هي ما تبقى لنا في هذا الوطن المسلوب، وسندافع عنها أبدا. أجساد وسيارات... والطريق طويل'.

أما عضو اللجنة المركزية في التجمع الوطني الديمقراطي، عز الدين بدران، فقال إن 'فكرة مسيرة السيارات فكرة جبارة، غير أنها تغلق شارع 6 كليا، إلا أن غضب السائقين واستفسارهم عن سبب الاحتجاج فيهن رسالة قوية.

‎‎وكتب المحامي علي حيدر: 'الآن في مظاهرة قافلة السيارات التي نظمتها لجنة المتابعة انطلاقا من قلنسوة إلى القدس، من أجل إيصال صرختنا إلى المجتمع اليهودي ولإعلام الكنيست والحكومة، وأن الحق بالحياة والمسكن غير قابلين للمساومة. سنقف أيضا من أجل الضغط على المحكمة العليا لإصدار أمر بتحرير جثمان المرحوم يعقوبأابو القيعان لكي يوارى الثرى دون قيد أو شرط'.

وقال أحمد خليفة: 'اللي كان يتمسخر عالسيارات... شارع 6 مغلق الآن من القدس حتى وادي عارة بأمر من السيارات'.

وعلى غراره، قال علاء طه ساخرا: 'مسيرة السيارات العربية تشل حركة السير الإسرائيلية... شارع ٦ مش سريع'.

وكتب باسم هواري معلقا على المظاهرة في القدس: وصول مسيرة السيارات للقدس ومظاهرة حاشدة أمام الكنيست... شعبنا شعب حي دمه ما بصير مي'.

التعليقات