02/02/2017 - 10:21

الحضري رئيسا لجمهورية مصر العربية بدلًا من السيسي

تصدر وسم "الحضري السد العالي" مواقع التواصل الاجتماعي، عقب مباراة نصف النهائي كأس الأمم الأفريقيّة بين المنتخب المصري ومنتخب بوركينا فاسو، والتي تأهلت فيها مصر إلى النهائي، في انتظار الفريق الآخر الذي سيفوز اليوم.

الحضري رئيسا لجمهورية مصر العربية بدلًا من السيسي

تصدر وسم 'الحضري السد العالي' مواقع التواصل الاجتماعي، عقب مباراة نصف النهائي كأس الأمم الأفريقيّة بين المنتخب المصري ومنتخب بوركينا فاسو، والتي تأهلت فيها مصر إلى النهائي، في انتظار الفريق الآخر الذي سيفوز اليوم، في مباراة غانا والكاميرون.

وكعادة المصريين، تصدرت السخرية وحس الدعابة تعليقاتهم، بربطها بالسياسي والاجتماعي والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

وجاءت معظم التعليقات مشيدة بعصام الحضري، الذي استطاع صد التسديدة الأخيرة من الركلات الترجيحيّة، والتي أهلت مصر للمباراة النهائية.

وامتلأت شوارع القاهرة بالملايين الذين خرجوا للاحتفال بتأهل منتخبهم، كما خرج الآلاف في عدد من عواصم العالم.

ووصل بالبعض على مواقع التواصل الاجتماعي، بترشيح الحضري رئيسًا لمصر بدلًا من السيسي.

وقال رضا أبو النجا ساخرًا عبر صفحته على موقع فيسبوك، 'الكاس عارفين مقاسه، الكاس راجع لناسه، مبروك يا شعب مصر، باي باي بوركينا فاسو'.

أما محمد عبد الحليم، فقال معلقًا 'إحنا اللي فسينا بوركينا فاسو'.

 

وعلق عمرو الهواري، مشيدًا بما قدمه حارس مرمى المنتخب المصري، عصام الحضري، في إشارة للضغط الذي كان عليه أثناء المباراة، 'حلو أوي الماتش اللي بين بوركينا فاسو وعصام الحضري ده'.

أما أحمد حمدي، فبحث عن جملة مفيدة لتلخيص شعوره بالفرحة بعد تأهل المنتخب المصري، من خلال صد الحضري للركلة الترجيحية الأخيرة، 'بدور على أي جملة مفيدة فيها كلمة الحضري، ومش عارف أقول إيه من الفرحة، شكرًا على اللحظات الحلوة بعد تعب الأعصاب دا... وعقبال النهائي'.

وربط محمود حجازي بين الرياضي والسياسي، مشيرًا إلى الحكم العسكري الذي يحكم مصر الآن، 'هل تعلم أن عصام الحضري أكثر أهمية لمصر وللمصريين من حكم العسكر، من أول الجنرال الصنم جمال عبد الناصر، وصولًا للجنرال المهزأ عبد الفتاح السيسي'.

وقال محمد صالح مشيرًا إلى السيسي، وما سببه من كوارث لمصر في فترة حكمه، بعد الانقلاب العسكري 'اتهيألي شعبية الحضري بقت أكبر من شعبية السيسي، كده ولا انا غلطان؟ أقلها الأولاني فرح الناس اللي منكد عليها الثاني'.

وقال مصطفى العصار، 'هل تعلم أن الحضري أفاد مصر أكثر من السيسي'.

وكالعادة، لا يمكن أن تمر هكذا مناسبة دون الالتفات إلى الإعلامي أحمد موسى، في إشارة إلى 'التطبيل' الأعمى الذي يقوم به باستمرار، حيث قال أحمد محمد، 'أحمد موسى: عصام الحضري بيحلف انه في ضربة الجزاء الأخيرة، سمع صوت السيسي بيهتف في ودنه الشمال، على شمالك يا حضري، على شمالك يا حضري'.

وطالب البعض بصنع تمثال للحضري، فيما اعترض باسم الجنوبي على صنع التمثال، ليطلب ترشيحه لرئاسة الجمهورية، 'تمثال إيه اللي يتعمل للحضري بس؟ وإيه حكاية إطلاق اسمه على شارع في القاهرة. الحضري لازم يكون رئيس جمهورية'.

 

التعليقات