03/02/2017 - 23:21

فصل ممرضة مصرية اشتكت من مشاكل قطاع الصحة

فصل أمين عام نقابة أطباء الجيزة، التابعة للنقابة العامة لأطباء مصر، خالد أمين، إحدى الممرضات العاملات في مستشفى عين شمس التخصصي، وذلك جراء تصريحات أدلت بها في لقاء تلفزيوني أجرته على فضائية مصرية، تناولت فيها المشاكل الصحة في مصر.

فصل ممرضة مصرية اشتكت من مشاكل قطاع الصحة

أحد المشافي المصرية (أ ف ب)

فصل أمين عام نقابة أطباء الجيزة، التابعة للنقابة العامة لأطباء مصر، خالد أمين، إحدى الممرضات العاملات في مستشفى عين شمس التخصصي، وذلك جراء تصريحات أدلت بها في لقاء تلفزيوني أجرته على فضائية مصرية، تناولت فيها المشاكل التي يعاني منها قطاع الصحة في مصر.

ونشر أمين قرار الفصل الممرضة، سيدة فايد، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكتب يقول: "منذ أسبوع كنت ضيف برنامج على قناة MBC مصر للحديث عن مشاكل الصحة والدواء والمستشفيات وفشل وزير الصحة الحالي في إدارة منظومة الصحة. كانت إحدى الضيوف هي الممرضة الثائرة سيدة فايد، والتي تحدثت عن مشاكل مستشفى عين شمس التخصصي وهي جامعة وزير الصحة وتحدثت عن مشاكل جمة تخص أحوال الأطقم التمريضية الفنية والاجتماعية".

وتابع أمين "بعد الحلقة علمت أن وزير الصحة كان غاضباً بشدة واتصل ببعض المسؤولين الذين لهم علاقة بأحد المشاركين في البرنامج وتوعد بشكل غير مباشر المشاركين بالبرنامج".

وختم أمين منشوره بالقول: "اليوم نحن أمام حدث فصل للأستاذة سيدة الممرضة على إثر مشاركتها بالبرنامج وتحدثها عن مشاكلها وكأننا لا بد أن نعيش كما الحيوانات نساق بالعصا ونضرب بها دون أن نصرخ أو نشتكي".

هذا وتضامنت حملة "عاوزين نعيش"، مع الممرضة فايد، وطالبت النقابات ومنظمات المجتمع المدني بـ"الوقوف بجانب من يواجهون مصيرا مثل مصير الحرة سيدة فايد ومن يناضلون من أجل الحق في الصحة والحق في أجور عادلة وكرامة إنسانية للمصريين".

وجاء في بيان المبادرة مصرية ضد "سياسات الإفقار"، "عاوزين نعيش"، أن "مستشفى عين شمس التخصصي التابع لجامعة عين شمس، يفصل الممرضة سيدة فايد، أياما بعد ظهورها على قناة إم بي سي مصر للحديث عن مشاكل الصحة والدواء والمستشفيات. البرنامج تطرق لفشل وزير الصحة الحالي في إدارة منظومة الصحة وتحدثت فيه السيدة سيدة عن مشاكل تخص أحوال الأطقم التمريضية الفنية والاجتماعية".

وتابع البيان "الجدير بالذكر أن حق المصريين في الصحة يتلقى ضربات متتالية في حاجة للمواجهة مثل عرض العديد من مستشفيات التكامل على القطاع الخاص للنظر في استثمارها وإعادة هيكلة قطاع الطب العلاجي وهو أكثر قطاعات وزارة الصحة حساسية. ومن المتوقع أن يتم تقليص خدمة العلاج المجاني للأسرة وفرض رسوم على بعض خدمات الكشف والعلاج والفحوص والتقارير بغض النظر عن القوانين والاستحقاقات الدستورية".

وختم البيان بالقول: "سيدة فايد، دفعت ثمن نضالها في سبيل الحق في الصحة وحقوق المريض والعاملين بالصحة".

التعليقات