11/02/2017 - 15:27

عباس ناصر... "إلى تجربة إعلامية جديدة" بالتلفزيون العربي

عُين الإعلامي اللبناني، عباس ناصر، في الأيام القليلة الماضية، مديرا عامًا لقناة "العربي"، ومن المنتظر أن يستلم مهامه في مطلع الشهر المقبل، سعيًا من القناة إلى التطور بخطط ومشاريع تكون على ذات النهج المتبع ولكن، ربما، برؤية جديدة

عباس ناصر... "إلى تجربة إعلامية جديدة" بالتلفزيون العربي

(فيسبوك)

عُين الإعلامي اللبناني، عباس ناصر، في الأيام القليلة الماضية، مديرا عامًا لقناة 'العربي'، ومن المنتظر أن يستلم مهامه في مطلع الشهر المقبل، سعيًا من القناة إلى التطور بخطط ومشاريع تكون على ذات النهج المتبع ولكن، ربما، برؤية جديدة.

يأتي ذلك بعد أن غادر، ناصر، قناة الجزيرة الإخبارية في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، دون خلافات تذكر مع الإدارة، كما أعلن ناصر حينها، حيث كان يتولى رئاسة قسم تدريب وتطوير المراسلين والمراسلات، ليتم تعينه مديرا عاما في التلفزيون العربي، المنصب الذي كان شاغرًا ويتولاه بالوكالة عادل مرزوق.

وتشير الترجيحات إلى أن الهدف الذي تسعى إليه القناة بالفترة المقبلة، هو تحقيق المعادلة الصعبة، وذلك بالوصول إلى نسب مشاهدة عالية مع المحافظة على هوية القناة الملتزمة والشبابية، بحيث تكوّن رؤية عربية تنويرية تنحاز فيها إلى حقوق الإنسان وكرامته ورفض كافة أنواع العنصرية والتمييز، معتمدة على تقديم منتج يحترم وعي المشاهدين وذكاءهم، مدعمة بالترفيه والتشويق.

وربما تعتمد خطط التطوير المستقبلية للقناة، الوصول لكافة أفراد العائلة، بروح شبابية تفرض نفسها بقوة وتخاطب الناس بلغتهم والعمل على تقديم مستويات عالية من المعرفة دون اللجوء إلى الابتذال، والعمل على تواجد قوي للقناة على السوشيال ميديا.

وتتخذ شبكة التلفزيون العربي من العاصمة البريطانية لندن مقراً لها، وللشبكة مقار إقليمية في كل من الدوحة وتونس وبيروت، وتتوزع مكاتبها في مختلف البلدان العربية والعالمية.

يذكر أن ناصر، كتب على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أمس الأول، الخميس، أنه في طريقه إلى خوض تجربة إعلامية جديدة، في إشارة إلى التعين الجديد الذي حظي به، رغم أنه لم يفصح عن طبيعة 'التجربة' والخطوات التي يتطلع إلى خوض التجربة من خلالها، وينتظر أن يتم الإعلان الرسمي عن تعيين ناصر خلال الفترة المقبلة.

هذا وكان ناصر قد  أجرى دورة تدريبية لمراسلي التلفزيون العربي المنتشرين في عدد من البلدان، مطلع الشهر الجاري في لندن، حول 'كتابة الصورة'، وحضر خلال هذه الفترة اجتماعًا إداريًا، تمهيدًا للإعلان الرسمي عن تعينه.

التعليقات