03/03/2017 - 10:12

جولة الملك سلمان الآسيوية: التخلي عن عبء الأبهة الملكية

وعلى ما يبدو، وافق العاهل السعودي الملك سلمان على الظهور في عدد من الصور ومقاطع الفيديو "السيلفي" أثناء جولته الآسيوية، للخروج على الطابع الرسمي للأبهة الملكية لزياراته الخارجية.

جولة الملك سلمان الآسيوية: التخلي عن عبء الأبهة الملكية

(رويترز)

أضحى حرص قادة دول آسيا في التقاط صور وفيديوهات على طريقة "السيلفي" مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، خلال جولته الآسيوية التي يقوم بها حاليا، ونشرها على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، أبرز ملامح تلك الجولة.

وسرق "السيلفي الملكي" الأضواء في أول جولة آسيوية للعاهل السعودي منذ توليه الحكم في 23 كانون الثاني/ يناير 2015، ولا سيما مع تداول تلك الصور والفيديوهات على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، احتفاء وترحيبا بالملك سلمان.

ظاهرة "السيلفي" انتقلت أيضا من القادة إلى الوزراء والمواطنين، خلال جولة الملك سلمان، التي استهلها الأحد الماضي بزيارة ماليزيا لمدة 4 أيام، وأعقبها بزيارة بدأت أمس لإندونيسيا ستستمر حتى 12 آذار/ مارس الجاري.

2.6  مليون مشاهدة

وعلى ما يبدو، وافق العاهل السعودي الملك سلمان على الظهور في عدد من الصور ومقاطع الفيديو "السيلفي" أثناء جولته الآسيوية، للخروج على الطابع الرسمي للأبهة الملكية لزياراته الخارجية.

ونشر الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو" فيديو سيلفي" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أمس الأربعاء، جمعه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال مأدبة غداء أقامها احتفاء بوصوله لبلاده.

وسجل الرئيس جوكو ويدودو الفيديو بنفسه بطريقة السيلفي، أثناء مأدبة غداء أقامها في قصر الرئاسة في بوجور جنوب العاصمة جاكرتا.

وقال الرئيس الإندونيسي في الفيديو، الذي حظي خلال 24 ساعة بأكثر من 3 مليون مشاهدة: "أنا الآن مع الملك سلمان بن عبد العزيز نتناول طعام الغداء".

ثم وجه الكاميرا نحو خادم الحرمين بينما كان يتناول الغداء، وأضاف: "لقائي مع الملك سلمان يعتبر الثاني؛ حيث كان أول لقاء جمعني به في العام 2015 عندما زرت السعودية".

وبين أنه وجه خلال تلك الزيارة، التي جرت في أيلول/ سبتمبر 2015، دعوة للعاهل السعودي لزيارة بلاده.

ووصف الرئيس الإندونيسي، في الفيديو الذي بلغت مدته دقيقتان و27 ثانية، زيارة الملك سلمان بـ"التاريخية"، مشيرا إلى أنها الأولى لملك سعودي لبلاده منذ 47 عامًا.

ومن ثم طلب الرئيس ويدودو من الملك سلمان أن يوجه كلمة للشعب الإندونيسي؛ حيث قال الملك سلمان: "أنا مسرور جدا بوجودي في إندونيسيا ومع الرئيس ووسط الشعب الإندونيسي... إندونيسيا والشعب الإندونيسي أعزاء عندنا وإخوان".

واختتم الرئيس الإندونيسي المطقع المصور بالإعراب عن أمنيته أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين السعودية واندونيسيا.

وأيضا قامت الوزير المنسق للتنمية البشرية والثقافة في الحكومة الإندونيسية، بوان ماهاراني، بالتقاط صورة سيلفي، الخميس، مع العاهل السعودي والرئيس الإندونيسي، ووالدتها ميجاواتي سوكارنو رئيس إندونيسا الأسبق، وذلك خلال تواجدهم في القصر الرئاسي.

وبوان ماهراني هي حفيدة أحمد سوكارنو أول رئيس لإندونيسيا.

سيلفي في ماليزيا

"سيلفي إندونيسيا، سبقه صورة سيلفي التقطها رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب عبد الرزاق مع العاهل السعودي، خلال استقلالهما سيارة عقب مباحثات جرت بين الجانبين، يوم الإثنين الماضي.

ونشر عبد الرزاق الصورة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" وكتب تعليقا عليها: "صورة سيلفي مع خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان... صداقة قوية".

وللوزراء والشعوب نصيب

وفيما بدا حرص قادة الدول الآسيوية التي يزورها العاهل السعودي على توثيق الجولة الآسيوية وزيارته لبلدانهم التي وصفها قادة

ونشر كلا من وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح، ورئيس وزراء ماليزيا، صورة في حساباتهما بمواقع "تويتر" وهما يلتقطان صورة "سيلفي" في أعقاب توقيع اتفاقية بين البلدين.

أيضا كان لافتا حرص الإندونيسييين الذين خرجوا بالآلاف في شوارع العاصمة جاكرتا لدى وصول الملك سلمان والتقطوا صور سيلفي مع موكب الملك سلمان .

التعليقات